أولمرت يؤكد رغبة إسرائيل بسحب قواتها فور تثبيت وقف إطلاق النار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24697/

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود اولمرت في كلمة ألقاها أمام زعماء أوروبيين في القدس، رغبة إسرائيل بسحب قواتها من غزة فور تثبيت وقف إطلاق النار. من جانبهم جدد الزعماء الأوروبيون إلتزامهم بأمن إسرائيل.

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود اولمرت في كلمة ألقاها أمام زعماء أوروبيين في القدس، رغبة إسرائيل بسحب قواتها من غزة فور تثبيت وقف إطلاق النار. من جانبهم جدد الزعماء الأوروبيون إلتزامهم بأمن إسرائيل.

وقد إلتقى قادة كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا واسبانيا وتشيكيا، بعد أن وصلوا إلى القدس قادمين من شرم الشيخ، برئيس الوزراء الإسرائيلي لشرح نتائج مباحثاتهم في مصر والمطالبة بتحويل وقف إطلاق النار الحالي إلى وقف دائم يكفل في المقام الأول تطبيق ترتيبات أمنية تمنع وصول الأسلحة إلى حركة حماس في غزة ويركز على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وقد تعهد أولمرت في كلمته أمام القادة الأوروبيين، بأن تبذل حكومته كل ما في وسعها لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط، مؤكداً عدم وجود أي نوايا بإبقاء قوات إسرائيلية في القطاع.

من جهتها أكدت رئاسة الإتحاد الأوروبي ممثلة برئيس الوزراء التشيكي على تفهمها لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام هجمات حركة حماس الصاروخية، إلا أنها أشارت إلى قلقها من الخسائر في أوساط المدنيين الفلسطينيين.

بدوره أكد رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلوسكوني أن بلاده ستسهم في أي ترتيبات تضمن أمن إسرائيل وهي ستعمل على مساعدة الفلسطينيين في القطاع،  إلا أنه أكد على العلاقة الخاصة التي تربط إسرائيل بالغرب:

ومع انتظار توضح الإجراءات التي ستقوم الأطراف بتطبيقها لمنع تكرار ما حدث، تبقى أنظار العالم موجهة إلى هذا الجزء من العالم على أمل التوصل إلى ترتيبات تسهم فيما تسهم في حماية المدنيين في القطاع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية