هنية يؤكد فشل الحملة الإسرائيلية على غزة عقب وقف إطلاق النار هناك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24696/

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية أن الحملة الاسرائيلية التي شنت على قطاع غزة طوال الأسابيع الثلاثة الماضية، باءت بالفشل ولم تخضع الفلسطينيين. جاء ذلك في اول ظهور لهنية بعد إعلان وقف إطلاق النار في غزة. من جهة أخرى قالت كتائب القسام التابعة للحركة يوم الإثنين 19 يناير/كانون الثاني أنها أعطت إسرائيل أسبوعا كمهلة لتنفيذ مطالبها، وإلا فهي ستستمر في المقاومة.

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية أن الحملة الاسرائيلية التي شنت على قطاع غزة طوال الأسابيع الثلاثة الماضية، باءت بالفشل ولم تخضع الفلسطينيين. جاء ذلك في اول ظهور لهنية بعد إعلان وقف إطلاق النار في غزة.  
وأوضح هنية أنه على الرغم من سقوط أكثر من 1300 شخص، إلا أن الشعب الفلسطيني انتصر في النهاية مشيرا إلى أن الاسرائيليين فشلوا في تحقيق أهدافهم.
ودعا رئيس الوزراء المقال إلى تقديم قادة الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية مشيرا في الوقت نفسه إلى ضرورة إطلاق حوار داخلي يصل إلى مصالحة وطنية تطوي صفحة الخلاف الداخلي.

 من جهته وصف نائب السفير الفلسطيني في موسكو  فائد مصطفى في حديث إلى قناة "روسيا اليوم"، وصف إعلان وقف إطلاق النار بأنه غير كاف مطالبا إسرائيل بسحب قواتها من غزة وفك الحصار عن القطاع.

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني صبري صيدم إن الفرصة بعد الحرب على غزة مواتية لإنجاز المصالحة الوطنية معربا عن أمله في أن تستضيف القاهرة مؤتمرا للحوار الفلسطيني الفلسطيني .
كتائب القسام تقدم جردا لنتائج الحرب على غزة

قالت كتائب القسام التابعة لحركة حماس في مؤتمر صحفي عقدته يوم الإثنين 19 يناير/كانون الثاني أنها أعطت إسرائيل أسبوعا كمهلة لتنفيذ مطالبها، وإلا فهي ستستمر في المقاومة.
وأفادت كتائب القسام عن مقتل 49 جندي إسرائيلي وجرح المئات داخل القطاع. بالإضافة إلى آخرين قتلوا وجرحوا بقصف الصواريخ في المدن الإسرائيلية.
وأضافت هذه الكتائب أنها إسرت عددا من الجنود الإسرائيليين، لكنهم قتلوا بقصف الطائرات الإسرائيلية.
كما أشارت إلى مصرع أكثر من 1300 فلسطينيا غالبيتهم من الأطفال والشيوخ والنساء. ونفت أسر القوات الإسرائيلية لأي أحد من عناصرها، بل ان من إعتقلتهم مدنيون عزل أبرياء.
وأكدت الكتائب تدير 23 مسجدا بشكل كامل، واصفة إدعاء إسرائيل بان تلك المساجد مخازن أسلحة بالكاذب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية