لوحة "زخارف" بريشة بوتين تباع ب 37 مليون روبل

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24684/

بلغ ريع المزاد العلني الخيري في بطرسبورغ حيث بيعت لوحات مشاهير الشخصيات الروسية حوالي 70 مليون روبل. ويقام هذا المزاد سنويا في ختام السوق الخيرية لأعياد الميلاد.

بلغ ريع المزاد العلني الخيري في بطرسبورغ حيث بيعت لوحات مشاهير الشخصيات الروسية حوالي 70 مليون روبل. ويقام هذا المزاد سنويا في ختام السوق الخيرية لأعياد الميلاد. وفي ايام عمل هذه السوق الخيرية يقوم مشاهير الساسة ورجال الاعمال والشخصيات الثقافية في روسيا برسم لوحات بموضوع معين وفقا لترتيب حروف الابجدية الروسية.

وفي هذا العام كرست هذه الفعالية الفنية بعنوان " ابجدية اعياد الميلاد" الى ذكرى مرور 200 عام على مولد الكاتب الروسي العظيم نيكولاي جوجول. وقام مشاهير الروس برسم 30 لوحة اقتبست مواضيعها من قصة "الليلة السابقة لعيد الميلاد" بقلم جوجول.  وقد اشترى كاليري " ناش خودوتشنيك" بموسكو اللوحة التي رسمها فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا وعنوانها " زخارف" بمبلغ 37 مليون روبل. اما لوحة " العاصفة الثلجية " بريشة فالنتينا ماتفيينكو محافظ مدينة بطرسبورغ فقد بيعت بمبلغ 5ر11 مليون روبل .

وسيوجه ريع بيع اللوحات الى دعم بعض المؤسسات الطبية في بطرسبورغ  - مستشفى الاطفال الثاني ومركز التشخيص المبكر للأصابة بالامراض السرطانية وكذلك لأعادة بناء كاتدرائية  القديسة يكاترينا في مدينة بوشكين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة