شاحنات " كاماز" الروسية تتصدر سباق السيارات" داكار-2009"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24664/

تواصل شاحنات" كاماز" الروسية احتلال مكانة الصدارة في المرحلة النهائية لسباق السيارات الدولي " داكار- 2009". ويتعين على المتسابقين قطع مسافة 792 كم في المرحلة النهائية للوصول الى بوينس ايريس عاصمة الارجنتين.

تواصل شاحنات" كاماز" الروسية احتلال مكانة الصدارة في المرحلة النهائية لسباق السيارات الدولي " داكار- 2009". ويتعين على المتسابقين قطع مسافة 792 كم في المرحلة النهائية للوصول الى بوينس ايريس عاصمة الارجنتين. وقد فاز بالمرتبة الاولى في المرحلة الثالثة عشرة ما قبل النهائية للسباق طاقم "كاماز" بقيادة فردوس كبيروف حيث قطع مسافة 753 كم خلال 3 ساعات ودقيقة واحدة و51 ثانية. واحتل المرتبة الثانية الهولندي جيرار دي روي في الشاحنة "جيناف" وتخلف عن الروسي بدقيقتين و11 ثانية. اما فلاديمير تشاغين بطل سباق" داكار" خمس مرات فأنه احتل المرتبة الخامسة وتخلف عن سابقيه ب4 دقائق و33 ثانية.

وفي النتيجة العامة لحساب النقاط في السباق يحتل المرتبة الاولى فردوس كبيروف ويليه فلاديمير تشاغين بفارق 3 دقائق ومن ثم جيرار دي روي في المرتبة الثالثة الذي يتخلف عن كبيروف كثيرا بفارق 57 دقيقة و37 ثانية.

اما في سباق سيارات الركاب فقد فاز في المرحلة ما قبل النهائية الاسباني خوان روما في السيارة من طراز " ميتسوبيشي". بينما تصدر المتسابقين من راكبي الدراجات النارية الاسباني مارك كوما.

علما ان مسابقة "داكار – 2009 " تجري لأول مرة في امريكا اللاتينية وليس في افريقيا. وتتم المسابقة في 14 مرحلة في اراضي 11 محافظة ارجنتينية و3 مناطق في تشيلي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا