مأساة انسانية تلاحق سكان غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24637/

تنظم قناة "روسيا اليوم" كل ساعة من بثها المباشر اتصالات هاتفية مع مواطنين من غزة للوقوف على الوضع المأساوي الذي يعاني منه أهالي القطاع وخاصة سكان الأحياء التي تعرضت وما زالت تتعرض للقصف الإسرائيلي.

تنظم قناة "روسيا اليوم" كل ساعة من بثها المباشر اتصالات هاتفية مع مواطنين من غزة للوقوف على الوضع المأساوي الذي يعاني منه أهالي القطاع وخاصة سكان الأحياء التي تعرضت ومازالت تتعرض للقصف الإسرائيلي.
وتحدث المواطن إياد عبد ربه من منطقة عزبة عبد ربه المحاذية لبيت حانون شمال القطاع في اتصال مع "روسيا اليوم" عن الدمار الهائل الذي تعرضت له منطقته. وذكر أن 17 منزلا في المنطقة دمرت بشكل كامل بينما دمرت بيوت أخرى بشكل شبه كامل وتم تهجير معظم سكان المنطقة. كما لا تزال جثث القتلى ملقاة في الشوارع وتحت الركام.
وقال "لا يسمح الاحتلال الصهيوني للصليب الأحمر بالوصول الى المناطق المحتلة من أجل نقل المساعدات وحتى نقل المصابين من الشوارع".
وأشار إياد عبد ربه الى نقص مياه الشرب والطعام وعدم وجود الكهرباء على الاطلاق في شمال قطاع غزة. وذكر أن الكارثة البيئية بدأت تنتشر في هذه المناطق  بسبب وجود المئات من جثث الشهداء الملقاة في الشوارع.
وتحدث عن استشهاد طفلة فلسطينية تبلغ من العمر حوالي 3 سنوات لا يعرف أحد شيئا عنها. وكانت جثتها ملقاة في أحد شوارع المنطقة لمدة يومين قبل العثور عليها.
واكد المواطن القلسطيني أن معظم الناس الذين يستشهدون في غزة هم مواطنون وليسوا من رجال المقاومة  كما تدعي اسرائيل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية