لانوفوي معشوق جمهور السينما والمسرح يحتفل بيوبيله ال 75

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24634/

احتشد جمهور غفير من المشاهدين في صالة متحف الشاعر بوشكين بوسط العاصمة الروسية في 16 يناير/كانون الثاني للأحتفال بيوبيل فنان الشعب السوفيتي فاسيلي لانوفوي احد ابرز فناني المسرح والسينما.

احتشد جمهور غفير من المشاهدين في صالة متحف الشاعر بوشكين بوسط العاصمة الروسية في 16 يناير/كانون الثاني للأحتفال بيوبيل فنان الشعب السوفيتي فاسيلي لانوفوي احد ابرز فناني المسرح والسينما. وكان لانوفوي قد شارك في العشية في عرض مسرحية " الاقمار الاخيرة" بمسرح فاختانغوف حيث يعمل منذ عقود طويلة من السنين منذ ان التحق بفرقته في عام 1957. وذاع صيت الفنان بعد عرض الافلام التي شارك فيها مثل  " الاشرعة القرمزية" و" زملاء " و" امضي نحو العاصفة" و" الضباط" و" الحرب والسلام" و"آنا كارينينا"، وكذلك بادواره الكثيرة في المسرح مثل دور خلف في" الاميرة دوراندوت" لكارلو غوتسي واغنيف في مسرحية " الجبهة" وبروتاسوف في " ابناء الشمس"  وقيصر في " انطوني وكليوباترا" وبرنارد شو في " الكذاب الصغير" والملك هنري الثامن في  " الاسد في الشتاء" وغيرها.

ويعتبر لانوفوي من خيرة الممثلين في الالقاء المسرحي وسجلت بصوته افلام وثائقية متسلسلة عديدة منها فيلم حول بوشكين وآخر حول الحرب الوطنية العظمى. وهو يعمل حاليا في معهد شوكين المسرحي بموسكو حيث يدرس مادة الالقاء المسرحي بالذات.

ونشر الفنان عدة كتب من تأليفه ضمنها خبرته في العمل المسرحي والسينمائي. وحاز لانوفوي على العديد من الجوائز والاوسمة الروسية والاوكرانية. كما انعم عليه الرئيس البيلوروسي الكسندر لوكاشينكو بمناسبة اليوبيل بجائزة الرئيس "لقاء صيانة وتطوير تقاليد الاصالة الروحية في الفن السينمائي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة