القيادة الاسرائيلية تبحث في جلسة طارئة موضوع ايقاف العملية العسكرية في غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24604/

يستعد القادة الاسرائيليون يوم 16 يناير/كانون الثاني لمناقشة موضوع ايقاف العملية العسكرية في غزة اذا ما تضمنت المبادرة المصرية قرارا حول مسألة تهريب السلاح الى قطاع غزة. ومن المقرر أن يعرض عاموس جلعاد رئيس الهيئة السياسية والامنية في وزارة الدفاع الاسرائيلية نتائج محادثاته مع المسؤولين المصريين أولا على رئيس الوزراء ايهود اولمرت ووزير الدفاع ايهود باراك ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني.

عاد عاموس جلعاد رئيس الهيئة السياسية والامنية في وزارة الدفاع الاسرائيلية من القاهرة  إلى اسرائيل. ومن المقرر أن يعرض عاموس جلعاد نتائج محادثاته مع المسؤولين المصريين أولا على رئيس الوزراء ايهود اولمرت ووزير الدفاع ايهود باراك ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني. ويستعد القادة الاسرائيليون يوم 16 يناير/كانون  لمناقشة  موضوع ايقاف العملية العسكرية في غزة اذا ما تضمنت المبادرة المصرية  قرارا حول مسألة تهريب السلاح الى قطاع غزة.

وكان  عاموس جلعاد  قد زار القاهرة يوم 15 يناير/كانون الثاني لبحث الاقتراحات المصرية الرامية للتوصل الى وقف لاطلاق النار حسب المبادرة التي اقترحها الرئيس المصري حسني مبارك. وبحث قضية وقف تهريب الاسلحة بين مصر وقطاع غزة.  وقال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية مارك ريغيف إن جلعاد بحث مع القيادة المصرية كيفية إنهاء الحرب. مشيرا إلى أن إسرائيل تريد وضع حد نهائي لصواريخ حماس ومنع تهريب الأسلحة إلى غزة.

وكان وفد حماس أنهى يوم 14 يناير/كانون الثاني محادثات مع الجانب المصري بشأن مبادرة القاهرة لوقف الحرب. وأكد عضو الوفد صلاح البردويل في ختام المباحثات أن حماس تقبل بالمبادرة شرط وقف الحرب وإنهاء الحصار وفتح المعابر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية