أوكرانيا ترفض تأمين ترانزيت الغاز الروسي إلى أوروبا وتيموشينكو قد تلتقي بوتين لتسوية القضية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24576/

أعلنت شركة "غازبروم" الروسية أن الطرف الأوكراني رفض من جديد في 15 يناير/ كانون الثاني تأمين ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا إلى أوروبا. فيما أعلن المكتب الصحفي للحكومة الأوكرانية أن رئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموشينكو إتفقت مع نظيرها الروسي فلاديمير بوتين على إجراء مفاوضات بموسكو في 17 يناير/ كانون الثاني بشأن أزمة الغاز.

أعلنت شركة "غازبروم" الروسية أن الطرف الأوكراني رفض من جديد في 15 يناير/ كانون الثاني تأمين ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا إلى أوروبا.
وقالت الشركة الروسية إنها قدمت طلبا جديدا لشركة "نفطوغاز" الأوكرانية لترانزيت 99.2 مليون متر مكعب من الغاز الروسي خلال ال 24 ساعةالقادمة إبتداء من الساعة العاشرة بتوقيت موسكو يوم 15 يناير/ كانون الثاني، مشيرا إلى أن أوكرانيا رفضت تأمين الطلب الروسي من جديد.
أوكرانيا: بوتين وتيموشينكو يناقشان أزمة الغاز في السبت القادم بموسكو
وتجدر الإشارة أن رئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموشينكو إتفقت مع نظيرها الروسي فلاديمير بوتين على إجراء مفاوضات بموسكو في 17 يناير/ كانون الثاني بشأن أزمة الغاز. أعلن ذلك المكتب الصحفي للحكومة الاوكرانية في 15 يناير/ كانون الثاني.
وأشار المكتب الصحفي المذكور إلى أن تيموشينكو وبوتين ناقشا في اتصال هاتفي الليلة الماضية شروط بدء ترانزيت الغاز الروسي إلى أوروبا، مضيفا أن الحوار بين بوتين وتيموشينكو كان بناء.
إلا أن الحكومة الروسية لم تؤكد حتى الآن تصريحات المكتب الأوكراني.

يمكنكم الإطلاع في موقعنا على المزيد من التفاصيل عن التطورات الأخيرة حول أزمة الغاز بين روسيا وأوكرانيا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم