أوكرانيا ترفض إتهامات "غازبروم" بسرقة الغاز الروسي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24547/

رفض أوليغ دوبينا رئيس شركة "نفط غاز" الأوكرانية تصريحات الطرف الروسي حول سرقة الغاز الروسي الذي تم توريده من قبل شركة "غازبروم" الروسية إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية.

رفض أوليغ دوبينا رئيس شركة "نفط غاز" الأوكرانية إتهامات الطرف الروسي بسرقة الغاز الروسي الذي تم توريده من قبل شركة "غازبروم" الروسية إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية.
وكانت "غازبروم" قد إستأنفت توريدات غازها في صباح يوم 13 يناير/ كانون الثاني إلى الدول الأوروبية عبر أوكرانيا ،لكن الطرف الأوكراني لم يفتح خط أنابب الغاز المخصص لترانزيت الغاز الروسي إلى أوروبا، مما أضطر الشركة الروسية إلى وقف إمدادات الغاز عبر أوكرانيا.
قال دوبينا في 14 يناير/ كانون الثاني إن الغاز الروسي المخصص لمستهلكي مولدافيا والذي إستطاعت شركة "غازبروم" تصديره في صباح 13 يناير/ كانون الثاني قبل وقف إمداداتها نفس اليوم، مر بالأراضي الأوكرانية ووصل إلى مكان تخصيصه.
من جهته أعلن مكتب الوزراء المولدافي في مساء يوم 13 يناير/ كانون الثاني أن بلاده لم تحصل على الغاز الروسي المخصص لها بأسباب غير معروفة رسميا.
بدوره أعلن خوسيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الأوروبية أن الإتحاد الأوروبي ينوي توصية الشركات الأوروبية المتضررة نتيجة وقف إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية برفع الدعاوى القضائية على "غازبروم" و"نفط غاز" في حال عدم إستئناف توريدات الغاز إلى أوروبا في أقرب وقت.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل عن التطورات الأخيرة حول أزمة الغاز بين روسيا وأوكرانيا 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم