كلينتون: ستبذل ادارة اوباما كافة الجهود للتوصل الى سلام بين اسرائيل والفلسطينيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24519/

تعهدت السيناتور هيلاري كلينتون عند مثولها امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي للتصديق على تعيينها وزيرة للخارجية الأمريكية يوم 13 يناير/كانون الثاني بإنهاء الحرب في العراق. وفي شان الحرب في قطاع غزة قالت كلينتون ان على الولايات المتحدة ان تدعم الاحتياجات الامنية الاسرائيلية، ولكن مع الاعتراف بتطلعات الشعب الفلسطيني.

تعهدت السيناتور هيلاري كلينتون عند مثولها امام  لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي للتصديق على تعيينها وزيرة للخارجية الأمريكية  يوم 13 يناير/كانون الثاني بإنهاء الحرب في العراق. وقالت ان على الولايات المتحدة ان تدعم الاحتياجات الامنية الاسرائيلية، ولكن مع الاعتراف بتطلعات الشعب الفلسطيني.
كما وأعلنت كلينتون  "انا والرئيس المنتخب باراك أوباما نتفهم ونتعاطف بقوة بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها  من قصف صواريخ حماس..لكننا انتبهنا الى التكلفة الإنسانية المأساوية للصراع في الشرق الأوسط، ونشعر بأسى إزاء معاناة المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين."
وأكدت أن ما يجري في غزة سيزيد من اصرار الادارة الامريكية المقبلة على التوصل إلى اتفاق سلام عادل ودائم، يمنح إسرائيل الأمن وعلاقات طبيعية وإيجابية مع جيرانها كما يمنح الاستقلال والتقدم الاقتصادي والأمني للفلسطينيين في دولتهم."

وفي شأن الاحداث في منطقة الشرق الأوسط وما يجري في قطاع غزة، شددت كلينتون على ضرورة إحلال السلام وعدم الاستسلام أمام العقبات. وقالت إنه رغم "أن المشاكل في الشرق الأوسط  تبدو صعبة المعالجة، إلا أنه يجب علينا الا نتخلى عن مبادئنا الرامية الى تحقيق السلام."
واضافت بانها تتعهد بالعمل على منع ايران من الحصول على أسلحة نووية، وقالت "إن جميع الخيارات مطروحة في هذه القضية".
واكدت ان الادارة الجديدة ستسعى الى اقامة علاقات مع ايران وستعمل على اقناع ايران وسوريا بالتخلي عن مسلكهما الخطير، حسب تعبيرها.

كما و تعهدت كلينتون باستخدام الدبلوماسية والدفاع للتعاون مع الحلفاء في أفغانستان وباكستان، حيث أشارت إليهما بأنهما يمثلان الجبهة الرئيسية في الحرب على الإرهاب. وقالت كلينتون إن من أكبر المخاطر التي تهدد الولايات المتحدة الأمريكية هو خطر وقوع أسلحة الدمار الشامل في ايدي الإرهابيين.

وأعلنت السيناتور كلينتون أن الادارة الامريكية الجديدة ستسعى إلى عقد اتفاقيات مع روسيا حول مواصلة تقليص الأسلحة النووية. وفي سياق متصل ذكرت كلينتون أن الولايات المتحدة ستسعى إلى التعاون مع روسيا والصين في قضايا الأمن والاقتصاد مثل مكافحة الإرهاب وانتشار السلاح النووي والتغيرات المناخية وإصلاح الأسواق المالية".



تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك