بايدن يتعهد باجراء "انسحاب مسؤول" من العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24513/

أعلن علي الدباغ الناطق باسم وزارة الخارجية العراقية أن نائب الرئيس الاميركي المنتخب السيناتور جوزيف بايدن تعهد خلال لقائه مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بـاجراء "انسحاب مسؤول" للقوات الأمريكية من العراق لا يهدد النتائج الإيجابية في المجال الأمني والتي تحققت في العراق خلال الأشهر الماضية.

أعلن علي الدباغ الناطق  باسم وزارة الخارجية العراقية أن نائب الرئيس الاميركي المنتخب السيناتور جوزيف بايدن تعهد خلال لقائه مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي باجراء"انسحاب مسؤول" للقوات الأمريكية من العراق لا يهدد النتائج الإيجابية في المجال الأمني التي تحققت في العراق خلال الأشهر الماضية.
وكان أوباما قد دعا خلال حملته الانتخابية  الى انسحاب جميع القوات الأمريكية من العراق خلال 16 شهرا لتركز جهودها على الوضع في أفغانستان.
ووصل بايدن الى العراق يوم 12 يناير/كانون الثاني بعد أن زار كلا من أفغانستان وباكستان. وأبلغ الدباغ الصحفيين بأن بايدن  سيتوجه الى مدينة كركوك في شمال العراق.
كما ذكر الدباغ ان بايدن بحث مع القادة العراقيين الأزمة المالية العالمية وانعكاساتها على الاقتصاد الأمريكي الا أنه أكد أن أمريكا ستدعم العراق ماليا في جهوده من أجل بناء مجتمع ديمقراطي بعد 6 سنوات من الحرب.
كما بحث بايدن مع نائب رئيس الوزراء العراقي رافع العيساوي الاتفاقية الأمنية المبرمة بين بغداد وواشنطن الشهر الماضي وقضايا التعاون الثنائي بين البلدين.
وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي في مجلس الوزراء العراقي إن الجانبين عقدا يوم 13 يناير/كانون الثاني اجتماعاً كرس لبحث تطور العلاقات بين بغداد وواشنطن في عهد الادارة الاميركية الجديدة و”سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، فضلا عن قضايا الوجود العسكري الاميركي في العراق في ضوء الاتفاقية الامنية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية