وزير الخارجية الألماني يدعو أوباما الى التعاون مع مدفيديف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24498/

دعا وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما الى تنشيط التعاون مع موسكو في حل مسائل الأمن العالمي. ووزعت مجلة "شبيغيل" الألمانية يوم 13 يناير/كانون الثاني رسالة مفتوحة وجهها شتايماير الى أوباما يشير فيها الى أهمية اقتراحات الرئيس الروسي دميتري مدفيديف حول الأمن الأوروبي.

 دعا وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما الى تنشيط التعاون مع موسكو في حل مسائل الأمن العالمي.

ووزعت مجلة "شبيغيل" الألمانية يوم 13 يناير/كانون الثاني رسالة مفتوحة وجهها شتايماير الى أوباما يشير فيها الى أهمية اقتراحات الرئيس الروسي دميتري مدفيديف حول الأمن الأوروبي.

ويعيد شتايماير الى الاذهان أن العالم كان يأمل بعد انتهاء الحرب الباردة في انشاء منطقة الأمن الموحدة من فانكوفر وحتى فلاديفوستوك. الا أن الـ20 عاما الماضية لم تشهد اي تقدم في هذا السياق. ويرى شتاينماير أن إعادة الثقة المتبادلة بين دول العالم عبر مبادرات مشتركة في مجال نزع الأسلحة قد تكون خطوة أولى في هذا الطريق. ويشير الى أن تحقيق النجاح لا يمكن الا في حال التعاون الفعال بين الولايات المتحدة وروسيا.

ويرى شتايماير أن العالم سيحتاج الى حلف لشمال الأطلسي في المستقبل الا انه يؤكد على ضرورة إصلاح الناتو ويرفض فكرة امتلاك الحلف حقا انفراديا في توفير الأمن والسلام في العالم. أما أوباما ومدفيديف فهما سياسياْن من الجيل الجديد وعليهما التعاون من أجل تشكيل نظام أمن جديد يناسب تداعيات العصر.

ويذكر أن شتايناير لم يكن يعتبر من السياسيين المؤيدين لسياسة روسيا، فقد رحب، مثلا، باستقلال إقليم كوسوفو عن صربيا الذي رفضته موسكو رفضا قاسيا. الا انه عارض فكرة انضمام جورجيا وأوكرانيا الى عضوية حلف الناتو. كما أعلن شتايماير عن نيته ترشيح نفسه لمنصب رئيس الوزراء الالماني خلال الانتخابات البرلمانية في سبرتمر/أيلول المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك