أولمرت: نحن نقترب من إنجاز العمليةالعسكرية في غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24476/

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت يوم 12 يناير/كانون الثاني أن إنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة بات قريبا أكثر من أي وقت مضى. وذكر أولمرت أن لدى اسرائيل شرطين لانهاء القتال عاجلا الأول هو توفير الامن للمواطنين الاسرائيليين في جنوب البلاد والثاني التأكد من أن المنظمات المتطرفة لن تكون قادرة على تهريب الأسلحة الى قطاع غزة في المستقبل.

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت يوم 12 يناير/كانون الثاني أن إنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة بات قريبا أكثر من أي وقت مضى. وذكر أولمرت أن لدى اسرائيل شرطين لانهاء القتال عاجلا الأول هو توفير الامن للمواطنين الاسرائيليين في جنوب البلاد والثاني التأكد من أن المنظمات المتطرفة لن تكون قادرة على تهريب الأسلحة الى قطاع غزة في المستقبل.ويرى أولمرت أن مطالب إسرائيل هذه شرعية ولا يحق للمجتمع الدولي أو لاي دولة في العالم التدخل في مسألة الدفاع عن المواطنين الاسرائيليين.
ومن جانبه قال وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير ان فرص  وقف اطلاق النار في غزة ازدادت.
وأعلن شتاينماير عند وصوله الى برلين من تل ابيب المحطة الأخيرة من جولته في الشرق الأوسط، أن على إسرائيل وحماس إعلان "تهدئة انسانية" توفر وقف طويل الامد لاطلاق النار.
وقد التقى وزير الخارجية الألماني يوم  11 يناير/كانون الثاني وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك معربا عن قلقه من الوضع الانساني في قطاع غزة. وفي الوقت نفسه اعلن شتايماير عن استعداد ألمانيا لمساعدة مصر في محاربة ظاهرة تهريب الاسلحة الى قطاع غزة.
وفي القاهرة أكد الموفد الصيني إلى الشرق الأوسط صن بيغن بعد اجتماعه مع عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية أن الأهم الآن هو وقف فوري لاطلاق النار والعمل على تخفيف حدة الأزمة الإنسانية في غزة. فيما دعا موسى مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ قرار من أجل إرغام إسرائيل على وقف حربها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية