إيران تحذر حماس من التهدئة مع إسرائيل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24472/

أعلن مسؤول في الحكومة المصرية لصحيفة " جيروزاليم بوست" الاسرائيلية ان إيران تمارس الضغوط على حماس من أجل الحيلولة دون عقد اتفاق تهدئة بين الحركة وإسرائيل. وأشار الى أن علي لاريجاني رئيس البرلمان الإيراني وسعيد جليلي أمين المجلس الأعلى للأمن القومي التقيا خلال زيارتهما الأخيرة الى دمشق مع كل من خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس ورمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي.

أعلن مسؤول في الحكومة المصرية لصحيفة " جيروزاليم بوست" الاسرائيلية ان إيران تمارس الضغوط على حماس من أجل الحيلولة دون عقد اتفاق تهدئة بين الحركة وإسرائيل.

وأشار الى أن علي لاريجاني رئيس البرلمان الإيراني وسعيد جليلي أمين المجلس الأعلى للأمن القومي التقيا خلال زيارتهما الأخيرة الى دمشق مع كل من خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس ورمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي. وذكر المسؤول المصري أن هذه الزيارة جاءت مباشرة بعد طرح المبادرة المصرية حول وقف إطلاق النار في غزة، كتحذير من موافقة حماس على الاقتراح المصري.
واشار المصدر الى أن إيران تهدد بقطع امدادات الأسلحة الى الأراضي الفلسطينية والكف عن المساعدات المالية الإيرانية للفصائل الفلسطينية. كما اتهم إيران بتشجيع حماس على مواصلة إطلاق الصواريخ على الأراضي الاسرائيلية من أجل إثارة حرب في الشرق الأوسط وصرف اهتمام المجتمع الدولي عن البرنامج النووي الإيراني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)