"غازبروم" تعلن عن إستئناف إمدادات الغاز إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24471/

أعلن ألكسندر مدفيديف نائب رئيس شركة "غازبروم" الروسية أن شركته، ستستأنف ،في حالة عدم نشوء عراقيل جديدة، إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية في الساعة العاشرة صباحا بتوقيت موسكو يوم 13 يناير/ كانون الثاني.

أعلن ألكسندر مدفيديف نائب رئيس شركة "غازبروم" الروسية أن شركته ستستأنف ، في حالة عدم نشوء عراقيل جديدة، إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية في الساعة العاشرة صباحا بتوقيت موسكو يوم 13 يناير/ كانون الثاني.
جاء تصريح ميدفيديف هذا في مؤتمر صحفي عقد في 12 يناير/ كانون الثاني ببروكسل.
من جانبه رحب راديك غونزاك الممثل الرسمي لتشيكيا التي تترأس الإتحاد الأوروبي، إبتداء من 1 يناير/ كانون الثاني،  بتصريح مدفيديف حول إستئناف ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا.

المفوضية الأوروبية توقع وثيقة رقابة ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا

وكان فلاديمير تشيجوف مندوب روسيا الدائم لدى الإتحاد الأوروبي قد قال في وقت مبكر من 12 يناير/ كانون الثاني أن المفوضية الأوروبية وقعت وثيقة رقابة ترانزيت الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية.
جاء تصريح تشيجوف قبل بدء إجتماع وزراء الطاقة للدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي الذي يعقد في اليوم نفسه ببروكسل لمناقشة التطورات الأخيرة فيما يتعلق بإمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا.
وتم توقيع الوثيقة المذكورة بحضور أعضاء الوفد الروسي برئاسة إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي،الذي وصل للمشاركة في الإجتماع المذكور.
أما بخصوص الوفد الأوكراني الذي سيشارك في مباحثات بروكسل فيمثله غريغوري نيميريا نائب رئيسة الحكومة الأوكرانية وأوليغ دوبينا رئيس شركة "نفطوغاز" الأوكرانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم