عيد الميلاد على الطريقة الإيطالية في موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24459/

انطلق في موسكو هذا العام مهرجان دولي مكرس لتقاليد الإحتفال بعيد الميلاد لدى مختلف دول العالم . وشاء صندوق "فن الخير" الهيئة المنظمة للمهرجان أن يركز في دورته الأولى على إيطاليا لتميزها بعراقة التقاليد الموسيقية والدينية.

انطلق في موسكو هذا العام مهرجان دولي مكرس لتقاليد الإحتفال بعيد الميلاد لدى مختلف دول العالم . وشاء صندوق "فن الخير" الهيئة المنظمة للمهرجان أن يركز في دورته الأولى على إيطاليا  لتميزها بعراقة التقاليد الموسيقية والدينية.
وتجري فعاليات المهرجان الدولي الأول لتقاليد الإحتفال بعيد الميلاد في الكاتدرائية الرئيسية للروم الكاثوليك في موسكو. ويستمر المهرجان 11 يوما يعرض الموسيقيون خلاله كنوز الثقافة الموسيقية الإيطالية.
وافتتح المهرجان بأمسية حملت عنوان "موسيقى أديرة الشرق والغرب" ، وأحيا الحفل الثاني كورال موسكو لليافعين. وتبعهما حفل تحت عنوان "إيقاعات الميلاد الشعبية" أقامته فرقة بارابان من مدينة ميلان . وتأسست هذه الفرقة منذ 25 عاما وهي تصب جل اهتمامها على إحياء الفلكلور الموسيقي لشمال إيطاليا وتعزف على أكثر من  30 آلة موسيقية قديمة وحديثة وتناغم بين الألحان الإثنية والمعاصرة.
وأراد القائمون على المهرجان تلبية معظم أذواق الجمهور لذلك تنوعت الأمسيات الموسيقية التي كان من بينها حفل خاص للأطفال وأمسية للموسيقى الإيطالية الكلاسيكية مع الأركسترا . ويختتم المهرجان نشاطه في 14 من يناير/كانون الثاني.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة