أقوال الصحف الروسية ليوم 12 يناير / كانون الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24450/

صحيفة "فيدوموستي"  كتبت تحت عنوان " اعلى بروبل"  ان المصرف المركزي الروسي  وسّع في اول يومِ عملٍ لهذا العام سعرَ صرف الروبل مقابلَ  سلةِ العملات المعتمدة إذ انخفضت قيمتُه أمام الدولار بحوالي 4 % إلى ادنى مستوى له منذ يوليو/تموز 2003 وبلغ 30 روبلا و53 كوبيكا للدولار الواحد. ولفتت الصحيفة إلى ان المركزي الروسي يلجأ منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى سياسة خفضٍ تدريجي مستهدفٍ للروبل لتخفيف المضاربات عليه وتحفيزِ الاقتصاد وتخفيف وطأة تأثير الأزمة الاقتصادية على مجمل القطاعات.

صحيفة "كوميرسانت" كتبت تحت عنوان "مؤشر مايسكس تجاوز مؤشر ار تي اس" انه على خلفية الانخفاض الحاد لسعر صرف الروبل امام الدولار الامريكي تجاوز مستوى مؤشر "ماي سكس " الروسي للتعاملات المصرفية لاول مرة منذ عام  2004   مستوى مؤشر "ار تي اس" الذي فقد في نهاية التعاملات اكثرَ من 0.8%. ونقلت "كوميرسانت"  ان بعض الخبراء يبدون تشاؤما بشأن أداء البورصات محذرين من أن المؤشرات قد لا تحافظ على مكاسبها لفترة طويلة لاسيما وان اواخر العام المنصرم لم تشهد نشاطا من قبل المستثمرين.

صحيفة "ار بي كا ديلي" ركزت تحت عنوان " الكساد إلى ذروته" على ان الخبراء الاقتصاديين في الايام الاولى من هذا العام  نشروا توقعاتٍ جديدةً متشائمةً للمستثمرين. واضافت الصحيفة نقلا عن بيانٍ لمؤسسةٍ مالية ان الكساد الاقتصادي في الولايات المتحدة الذي بدأ في الربع الثالث من العام الماضي سيكونُ الاطولَ منذ الحرب العالمية الثانية. وذكرت تأكيدَ الخبراء بأن انتعاش النظام المالي والصناعةَ في الولايات المتحدة سيبدأ في العام 2010.      

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)