تجربة مقاتلة المستقبل " سو – 35" ستبدأ في عام 2010

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24419/

صرح ايغور ديومين مدير برنامج تصميم وتصنيع الطائرة الحربية " سو - 35" في شركة " سوخوي" يوم 11 يناير / كانون الثاني لوكالة انباء "انترفاكس" الروسية بان التجارب الجوية للمقاتلة المتعددة الاغراض "سو – 35" المخصصة للقوات الجوية الروسية ستبدأ في عام 2010.

صرح ايغور ديومين مدير برنامج تصميم وتصنيع الطائرة الحربية " سو - 35" في شركة " سوخوي" يوم 11 يناير / كانون الثاني لوكالة انباء "انترفاكس" الروسية بان التجارب الجوية للمقاتلة المتعددة الاغراض "سو – 35" المخصصة للقوات الجوية الروسية ستبدأ في عام 2010.  وأوضح ديومين قائلا: " انه من المتوقع ان تبدأ التجارب الجوية  للمقاتلة المستقبلية في منتصف عام 2010  تقريبا".
وأفاد ديومين بان البرنامج يقضي بتصنيع اول دفعة من  المقاتلات  "سو – 35" في عام 2011 ، غير انه لم يوضّح  اي  طرف روسي او اجنبي سيحصل على هذه الدفعة.
وأضاف  قائلا: " ان التجارب الجوية للطائرة الجديدة  ستجري في عامي 2010 -2011. وسيتم بعد ذلك الخروج باستنتاج حول إمكانية إدخال المقاتلة الى حيز الاستخدام ". وأشار ديومين الى ان الطائرة "سو – 35" التجريبية  من المخطط لاشراكها ايضا الى التجارب الجوية في اوائل عام 2009 .
والجدير بالذكر ان  الطائرة " سو-35 " تعد مقاتلة محدثة متعددة الاغراض ذات مقعد واحد  من الجيل الرابع وتتصف بقدرة فائقة على المناورة ، وتستخدم فيها تقنيات الجيل الخامس التي تؤمن لها التفوق على الطائرات النظيرة لها . وقد أدرجت مؤسسة بناء الطائرات الموحدة الروسية تصميم وتصنيع هذه الطائرة ضمن برامج تراها الشركة انها ذات اولوية.
وقد تم  أول تحليق للطائرة " سو – 35" في 19 فبراير / شباط  عام 2008 .  وفي اكتوبر/تشرين الاول عام 2008  أقلعت طائرة ثانية من هذا النوع ، وذلك في مدينة كومسومولسك على آمور أتاح للشركة الاسراع في انجاز برنامج التجارب الذي من شأنه أن يؤمن تصنيع الطائرة الجديدة وتسليمها إلى أصحاب الطلب الروس والاجانب  في عام 2011 .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية