مدفيديف يؤكد على ضرورة توحيد أسعار الغاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24390/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في لقاء ٍعقده الجمعة 9 يناير/ كانون الثاني في سوتشي مع المدير العام لشركة غازبروم ألكسي ميللر أكد أن سعرَ الغاز يجب أن يكون موحَّدا لأوكرانيا وأوروبا.

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في لقاء ٍعقده الجمعة 9 يناير/ كانون الثاني في سوتشي مع المدير العام لشركة غازبروم ألكسي ميللر أكد أن سعرَ الغاز يجب أن يكون موحَّدا  لأوكرانيا وأوروبا.
وقال مدفيديف:" يجب ان يقوم النظام المالي لجميع الدول في المستقبل على أساس المعايير العالمية بما في ذلك الأسعار لذلك لسنا ملزمين بتقديم أية تسهيلات وتفضيلات لأي دول، السعر يجب ان يكون مناسبا ومتوازنا وعلى الأوكرانيين أن يدفعوا مايدفعه الأوروبيون".
وكلّف مدفيديف شركةَ "غاز بروم" بعدم العمل مع الجانب الأوكراني في مجال الغاز إلا بعد توقيع الوثائق المتعلقة بآلية المراقبين الدوليين التي ستشرف على نقل الغاز عبر أوكرانيا.
من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم شركة "غاز بروم" سيرغي كوبيريانوف إن الطرف الأوكراني رفض الجمعة 9 يناير/ كانون الثاني التوقيع على الوثائق المتعلقة بلجنة المراقبين الدوليين التي ستشرف على عملية نقل  الغاز، مضيفا أن الخبراء  الأوروبيين الذين وصلوا إلى كييف أمس لا يحظون بصفة مراقبين.
وأكد أن عملية الرقابة يجب أن تتم على مداخل ومخارج منظومة الغاز الأوكرانية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم