زيكو مدرباً لتسيسكا موسكو...وكثير من اللاعبين لا يرغب في الذهاب إلى إسرائيل

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24377/

استلم البرازيلي أرتور أنطونيس كويمبرا، المعروف بزيكو، قيادة تدريب فريق تسيسكا موسكو لكرة القدم خلفاً للروسي فاليري غازاييف. وقال زيكو أن الكثير من لاعبي تسيسكا لا يريد السفر الى معسكر تدريبي في اسرائيل بسبب الحرب في قطاع غزة.

استلم البرازيلي أرتور أنطونيس كويمبرا، المعروف بزيكو، قيادة تدريب فريق تسيسكا موسكو لكرة القدم خلفاً للروسي فاليري غازاييف. وقال زيكو أن الكثير من لاعبي تسيسكا لا يريد السفر الى معسكر تدريبي في اسرائيل  بسبب الحرب في قطاع غزة.

واعلنت القناة التلفزيونية الإيطالية " Sky Sport Italia " أن المدرب البرازيلي زيكو البالغ من العمر 55 عاماً الذي يعمل  حالياً مدرباً لفريق بونيدكو الأوزبيكي سيوقع العقد مع تسيسكا يوم الجمعة 9 يناير/كانون الثاني.

وقال زيكو :" أنا متوجه إلى موسكو لتوقيع العقد مع فريق تسيسكا موسكو. وفي الوقت الحالي فريقي الجديد في فترة الراحة. وقريباً سنسافر إلى إسرائيل للتدريب. وكثير من اللاعبين في النادي لا يريد  السفر إلى إسرائيل بسبب الحرب الجارية في قطاع غزة، ولكننا لدينا التزامات أمام  الجهة المضيفة ، لذلك سنسافر إلى هناك بغض النظر عن أي شيء".

يذكر أن زيكو خاض مع منتخب بلاده 94 مباراة دولية في  الفترة ما بين عامي 1976 و 1989 وأحرز 68 هدفاً.

وبدأ زيكو مسيرته كمدرب اعتباراً من عام 1999 مع فريق كاشيما أنتلرز الياباني. وبعد ذلك أصبح زيكو في الفترة من أغسطس/آب عام 2002 وحتى عام 2006 مدرباً للمنتخب الياباني وقاده إلى الفوز بلقب بطل كأس آسيا عام 2004 كما قاده إلى نهائيات كأس العالم. ومن يوليو/حزيران عام 2006 حتى عام 2008 استلم البرازيلي مهمة تدريب فريق فنربختشه التركي وأحرز معه بطولة الدوري للموسم 2006/2007 كما قاد فريقه إلى الفوز بكأس السوبر التركية عام 2007. بالإضافة إلى أن الفريق التركي بلغ الدور ربع النهائي لدوري أبطال الأندية الأوروبية لكرة القدم وهو افضل إنجاز لفريق فنربختشة على الصعيد الأوروبي.

وقاد زيكو الفريق الأوزبيكي بونيدكو إلى الفوز بلقب بطل الدوري والكأس في الموسم الحالي. كما وصل معه إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا