دينارا ومارات سافين يمثلان روسيا في كأس هوبمان

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24362/

تعتبر كأس هوبمان إحدى أهم الدورات التي يُفتتح فيها موسم كرة المضرب وكما هي العادة لا تخلو المشاركةُ من البصمة الروسية. و في بطولة هذا العام يمثل مارات سافين وشقيقتُه دينارا المنتخبَ الروسي.

تعتبر كأس هوبمان إحدى أهم الدورات التي يُفتتح فيها موسم كرة المضرب وكما هي العادة لا تخلو المشاركةُ من البصمة الروسية. و في بطولة هذا العام يمثل مارات سافين وشقيقتُه دينارا المنتخبَ الروسي.
وجاءت تسمية كأس هوبمان هذه نسبة إلى هاري هوبمان أحد أشهر لاعبي التنس في العالم وقد ساهم منتخب بلاده أستراليا في الفوز بلقب كأس ديفيز 15 مرة خلال أقل من 30 عاماً من منتصف القرن الماضي.
وتقام البطولة برعاية الاتحاد الدولي للتنس، والميزة الأساسية بينها وبين البطولات الأخرى أنها مخصصة للمنتخبات  كما تتميز هذه البطولة وبطولتا كأس ديفيز للرجال والاتحاد للسيدات بكونهما مخصصتين للمنتخبات المختلطة حيث يمثل كل منتخب بلاعب ولاعبة. وتشارك جميع المنتخبات دون استثناء في هذه البطولة ومنذ عام 2006 أخذ تنظيم البطولة منحىً آخر حيث تشارك المنتخبات الأفضل من كل قارة وتقسم المنتخبات الى مجموعتين  ضمت  الأولى هذا العام منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية وسلوفاكيا وأستراليا وألمانيا وجاء المنتخب الروسي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات فرنسا وتايوان وإيطاليا. ويتألف كل منتخب من لاعب ولاعبة على أن تقام 3 لقاءات بين كل منتخبين في ذات المجموعة هما فردي سيدات وفردي رجال وزوجي مختلط. ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بعد حساب نقاط المواجهات كاملة إلى الدور نصف النهائي لتلتقي المنتخبات المتأهلة بطريقة التقاطع وقد حسم المنتخب الروسي مقعده في الدور نصف النهائي بعد فوزه على المنتخب الفرنسي بنتيجة 2-1 وبنفس النتيجة تجاوز المنتخب التايواني.
و تقام البطولة في مدينة بيرتي الأسترالية وتعتبر إحدى أهم المحطات التحضيرية لبطولة أستراليا المفتوحة بالتنس أولى البطولات الأربع الكبرى. وبالنسبة للجوائز فالمنتخب الفائز يحصل على كأس من الفضة والخاسر يحصل على كرة مضرب مصنوعة من الألماس المستخرج من إحدى مناجم غرب أستراليا. ويعتبر المنتخب الأمريكي الأكثر فوزاً بالبطولة إذ حمل لقبها في 5 مناسبات بينما حالف الحظ المنتخب الروسي في واحدة جرت عام 2007 وهاهو الآن يسير بخطى واثقة لإعادة اللقب بعد أن زار الكأس الخزائن الأمريكية العام المنصرم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا