روسيا وأوكرانيا تبحثان تداعيات ازمة الغاز بينهما

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24351/

بحث ممثلو الاتحاد الأوروبي وشركتي "غازبروم" الروسية و"نفطوغاز" الأوكرانية في اجتماعيْن منفصليْن الخميس 8 يناير/ كانون الثاني في بروكسل تداعيات أزمة الغاز بين روسيا واوكرانيا.

بحث ممثلو الاتحاد الأوروبي وشركتي "غازبروم" الروسية و"نفطوغاز" الأوكرانية  في اجتماعيْن منفصليْن الخميس 8 يناير/ كانون الثاني في بروكسل تداعيات أزمة الغاز بين روسيا واوكرانيا.
وقد رحّب رئيس الشركة الروسية ألكسي ميللر بإقتراح نشر مراقبين لضمان امدادات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا. وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ونظيرُه الأوكراني فيكتور يوشينكو بحثا يوم الاربعاء  هذه الأزمة خلال اتصال هاتفي.
وقد اعلن الرئيس دميتري مدفيديف استعداد روسيا استئناف ضخ الغاز الى المستهلكين الاوروبيين خلال الاراضي الاوكرانية بعد إبرام اتفاقيات مناسبة مع كييف.
واشار مدفيديف خلال اتصال هاتفي مع الرئيس البلغاري غيورغي بيرفانوف الى ان روسيا مستعدة لتنفيذ كامل التزاماتها الغازية  تجاه أوروبا.
كما ابلغ الرئيس الروسي نظيره البلغاري اخر التطورات في ازمة الغاز ونتائج محادثاته مع الرئيس الاوكراني فيكتور يوشينكو.
واعرب الجانبان عن ارتياحهما للاقتراح  الذي ينص على انشاء الية تقوم بمراقبة توريدات الغاز الروسي المصدر الى اوروبا عبر الاراضي الاوكرانية بمشاركة مراقبين من الاتحاد الاوروبي.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم