انتشال جثث جديدة من تحت الأنقاض والأونروا تعلق نشاطاتها في غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24350/

أعلنت مصادر صحية فلسطينية العثور على 35 جثة جديدة في محيط مدينة غزة وبينهم عدد من الأطفال والنساء قُتلوا خلال المعارك والقصف الإسرائيلي. في وقت علقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" عمليات الإغاثة في غزة بسبب تزايد استهدافها.

أعلنت مصادر صحية فلسطينية العثور على 35 جثة جديدة في محيط مدينة غزة وبينهم عدد من الأطفال والنساء قُتلوا خلال المعارك والقصف الإسرائيلي. في وقت علقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا"  عمليات الإغاثة في غزة بسبب تزايد استهدافها.
وقد تواصلت الغارات الإسرائيلية بكثافة اليوم الخميس 8 يناير/ كانون الثاني على معظم مناطق القطاع وأدت الى مقتل العشرات من المدنيين، لترتفع حصيلة الضحايا الى حوالي 800 قتيل وأكثر من 3 آلاف جريح نصفهم من النساء والأطفال. وقد شهدت مناطق جنوب القطاع مواجهات ضارية بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي الذي يحاول التوغل عبر هذا المحور، وفي مناطق شمال القطاع وشرقه تتواصل الإشتباكات العنيفة من حين الى آخر.
10 عسكريين اسرائيليين قتلوا منذ بدء الحرب
أعلن الجيش الإسرائيلي ان 10 من جنوده قُتلوا وجُرح أكثرُ من مئة منذ بدء الهجوم البري على قطاع غزة، وقد إعترف الجيش الاسرائيلي اليوم الخميس بمقتل ضابط وجرح عددٍ آخر.
الصواريخ الفلسطينية متواصلة رغم القصف الاسرائيلي الكثيف
في هذه الاثناء لم تضعف العملية الحربية الاسرائيلية  عمليات اطلاق الصواريخ الفلسطينية ، فقد واصلت الفصائل الفلسطينية قصفها للمدن الإسرائيلية ، حيث سقطت الصواريخ على مستوطنات المجدل وسديروت والعين الثالثة وأسدود ومدينتيْ عسقلان و أوفكيم إضافة إلى قصف قاعدة مفلاسيم العسكرية شرق جباليا وقاعدة تْسيلمْ العسكرية. وفي كيبوتز في صحراء النقب  أصيب 4 إسرائيليين جراء سقوط صاروخ فلسطيني.

موافقة  اشنطن ولندن وباريس  على اصدار قرار جديد في مجلس الأمن
 قال دبلوماسيون في الأمم المتحدة إن واشنطن إتفقت مع لندن وباريس على إصدار قرار دولي مُلزِم يدعو الى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.
وأوضح الدبلوماسيون أن القرار يطالب أيضا بوقف إطلاق الصواريخِ على البلدات الإسرائيلية وبوقف تهريب السلاح عبر الحدود المصرية. وكانت المجموعة العربية أجرت تعديلات على مشروعها الذي أحبطته واشنطن، وتشير مصادر المجموعة العربية الى ان مشروعها المعدّل قد يتقاطع مع الإقتراح الأمريكي الأوروبي
الاونروا تعلق أعمالها
قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا تعليق كافةِ نشاطاتها  الإنسانية في قطاع غزة، إلى حين تقديم إسرائيل ضمانات بعدم استهداف طواقمِ الإغاثة ومراكزِ المنظمة في القطاع.
وجاء قرار المنظمة الأممية عقب مقتل سائقِ إحدى شاحناتها بنيرانِ دبابة إسرائيلية بينما كان في طريقه إلى أحد المعابر لشحن المساعدات. وقال مسؤولون في الأونروا إن شحن حُمولة المساعدات هذه تم تنسيقُه مسبقا مع إسرائيل. يأتي هذا الحادث بعد قصف إسرائيل قبل ذلك مدرسة الفاخورة التابعةَ للأونروا ما تسبب بمقتل نحو 50 مدنيا كانوا يحتمون بالمدرسة من القصف الإسرائيلي لمناطقهم .
فتور تجاه المبادرة المصرية
اعتبرت الفصائل الفلسطينية في دمشق في بيان لها ان المبادرة المصرية ليست اساسا صالحا للحل وأن هدفَها هو التضييقُ على المقاومة. كما رفضت هذه الفصائل وجود قواتٍ او مراقبين دوليين في قطاع غزة.
السلطة الفلسطينية كانت اعلنت ترحيبها بالمبادرة،في حين أوفد وزيرُ الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أحد معاونيه الى القاهرة للبحث مع المسؤولين المصريين في مبادرتهم. هذه المواقف تأتي في ظل فشل مجلس الأمن الدولي بإصدار قرارٍ لوقف إطلاق النار،  حيث طالبت واشنطن بإبدال القرار ببيانٍ رئاسي غيرَ ملزم، لكنها اعلنت تأييدها للمبادرة المصرية الى جانب الفرنسيين والبريطانيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية