مهاجم إشبيليه كانوته يعرب بطريقته الخاصة عن تضامنه مع الفلسطينيين

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24342/

فاز فريق إشبيليه على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة ذهاب الدور الـ 16 من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم التي جرت بينهما يوم الأربعاء 7 يناير/ كانون الثاني.

فاز فريق إشبيليه على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين مقابل هدف واحد  في مباراة ذهاب الدور الـ 16 من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم التي جرت بينهما يوم  الأربعاء 7 يناير/ كانون الثاني.

افتتح البرازيلي لويس فابيانو التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 31 من الشوط الأول، وأضاف زميله المالي فريديريك كانوتيه الهدف الثاني لإشبيلية بعد 8 دقائق فقط. وقد عبر المهاجم المالي عن فرحته بالهدف بالكشف عن الفانلة الداخلية التي كان يرتديها تحت فانلة الفريق وكان مكتوب عليها باللغتين الإنكليزية والعربية " فلسطين " معبراً بذلك بطريقته الخاصة عن تضامنه  مع محنة الشعب الفلسطيني في غزة . اما هدف الضيوف الوحيد فقد أحرزه المهاجم المكسيكي عمر برافو قبل نهاية المباراة بـ 9 دقائق فقط.

ومن نتائج المباريات الأخرى التي جرت يوم الأربعاء، فقد تغلب ريال بتيس على مضيفه ريال يونيون بهدف وحيد أحرزه لابيلا داميا في الدقيقة 12 من الشوط الأول.

كما فاز فريق سبورتينغ خيخون على ضيفه بلد الوليد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. أحرز ديفيد بارال هدفين لأصحاب الأرض في الدقيقتين الـ 10 و الـ 19 وأضاف زميله غونزالو كارميلو الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة  الـ 36 قبل أن يحرز فابيان كانوبيو هدف الشرف للضيوف في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وفاجأ فريق إجيدو ضيفه إسبانيول وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أحرز أهداف إجيدو كل من مولين من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 52 وجولي في الدقيقة الـ 59 وتشيكو في الدقيقة الـ 76، في حين أحرز هدفي الضيوف كل من هورتاندو بيريز مويسيس في الدقيقة الـ 16 ومارتينيز في الدقيقة الـ 72.

وأخيراً تعادل راسينغ سانتاندير مع ضيفه فالنسيا بهدف لكل منهما. تقدم الضيوف بهدف أحرزه كولز في الدقيقة الـ 37 من الشوط الأول خطأ في مرمى فريقه، ليدرك بعد ذلك زميله لاسين التعادل بهدف سجله في الدقيقة 55 من زمن المباراة.

كاكا مع أسرته

النجم البرازيلي كاكا: أنا حزين لما يحدث في غزة

أعرب كاكا نجم فريق ميلان الإيطالي والمنتخب البرازيلي في مؤتمر صحفي عقد بنادي النصر عقب التدريبات الصباحية لفريقه ميلان يوم الأربعاء 7 يناير/كانون الثاني في دبي عن رفضه لما يحدث من قتل ودمار في قطاع غزة من جراء العدوان الإسرائيلي. وأكد استعداده لمساندة القضايا العادلة لشعوب العالم ومنها قضية الشعب الفلسطيني.

وقال كاكا :" ´´قلبي حزين لما يحدث من قتل للأطفال الأبرياء والمدنيين في غزة وعلى الرغم أننا في الرياضة لا نتحدث عن تلك الأمور السياسية أو الحربية، لكن ما يحدث يحتاج لوقفة من الجميع ولتحرك الجميع أيضا´´.

ومضى كاكا في حديثه قائلاً : ´´الحروب بشكل عام أمر سيء ويجب أن تكف الدول عن التفكير بعدوانية لحل قضاياها، وأؤكد أنني حزين على ما يحدث في غزة وأتمنى أن يتوقف العدوان على الأبرياء من أهل هذا القطاع، لأن العنف ليس جيداً بالنسبة للعالم كله لأنه ينشر الحرب والدمار واتمنى أن تتوقف الحرب´´.

وأعرب النجم البرازيلي عن إيمانه بأن كرة القدم الأكثر شعبية في العالم قادرة على أن يكون لها رسالة وأن يكون لديها قدرة على تغيير الكثير من الأحوال والأمور والقضايا والتعامل ومعها بصورة أكثر ايجابية، وأنه لا مانع لديه من كتابة كلمات تنديد بالحرب وبقتل الاطفال الابرياء على فانلته أو ارتداء إشارة سوداء ترحماً على ضحايا تلك الحروب: ´´ لا أمانع مطلقا في المشاركة في أي عمل يهدف لخدمة القضايا الانسانية أو القضايا العادلة، وبالنسبة لقضية الحرب الاسرائيلية الفلسطينية، أعتقد أن الأمر ليس وليد هذه السنة، بل ممتد منذ سنوات مضت، وبالتالي لن يتم حل القضية من خلال مساندة بالكلمات فقط، بل يجب أن يكون هناك تحرك أوسع وأكثر شمولا، من اطراف عدة، ولكني لا أمانع أن أساند القضية الفلسطينية أو أي قضية انسانية على وجه الأرض لأني مؤمن بأن كرة القدم التي تحظى بمتابعة الملايين حول العالم قادرة على أن يكون لها رسالة وأن يكون لديها قدرة على تغيير الكثير من الأحوال والأمور والقضايا والتعامل ومعها بصورة أكثر ايجابية ´´. وأكد كاكا إلى أنه يجب أن يكون هناك توجه أعلى من الاتحاد الدولي لحل مثل هذه القضايا الانسانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا