"غازبروم" ترفع سعر الغاز لأوكرانيا إلى 450$

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24257/

قال أليكسي ميللر رئيس شركة "غازبروم" إن شركة "نفط غاز أوكرانيا" رفضت السعر التفضيلي 250 دولاراً لكل ألف متر مكعّب من الغاز الروسي المصدَّر اليها وخرجت من عملية المفاوضات مع شركته، مشيرا إلى أن "غازبروم" تعتزم رفع سعر الغاز المصدر لأوكرانيا في يناير/ كانون الثاني إلى 450 دولارا لكل ألف متر مكعب.

قال أليكسي ميللر رئيس شركة "غازبروم" إن شركة "نفط غاز أوكرانيا" رفضت السعر التفضيلي 250 دولاراً  لكل ألف متر مكعّب من الغاز الروسي المصدَّر اليها وخرجت من عملية المفاوضات مع شركته، مشيرا إلى أن "غازبروم" تعتزم  رفع  سعر الغاز المصدر لأوكرانيا في يناير/ كانون الثاني إلى 450 دولارا لألف متر مكعب، الأمر الذي سيضطر الشركة الأوكرانية إلى العودة إلى طاولة المفاوضات، على حد قول ميللر.
وأضاف ميللر أن موقف شركة "نفط غاز أوكرانيا" يتسم بعدم المسؤولية تجاه المستهلكين الأوكرانيين، لافتا إلى أن الشركة الأوكرانية لم توقع حتى الآن عقد توريدات الغاز لهذا العام.
 في غضون ذلك، قال سيرغي كوبريانوف الناطق الرسمي باسم "غازبروم" إن الوضعَ باق على حاله، مشيرا إلى أن مديونية "نفط غاز" لـ"غازبروم" تبلغ 614َ مليون دولار.

وشدد كوبريانوف على أن الشركة الأوكرانية ترفض في الوقت نفسه الالتزام بشروط عقد ترانزيت الغاز الروسي  عبر أراضيها وتقوم بالاستحواذ غير الشرعي على  كمية  من الغاز الروسي المصدَّر إلى أوروبا رغم عضويتها في ميثاق الطاقة الأوروبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم