في رأس السنة..للأطفال موعد مع حكايات الساحر

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24248/

تقام النشاطات الترفيهية المتنوعة للاطفال طوال فترة أعياد رأس السنة. وفي مسرح جالينا فيشنيفسكايا كان لهم موعد مع المسرحية الموسيقية "حكايات الساحر أولي لوكويِ الشتوية". وهي إحدى الهدايا المقدمة للأطفال من قبل بابا نويل الروسي وحفيدته اميرة الثلج.

تقام النشاطات الترفيهية المتنوعة للاطفال طوال فترة أعياد رأس السنة. وفي مسرح جالينا فيشنيفسكايا كان لهم موعد مع المسرحية الموسيقية حكايات الساحر  أولي لوكويِ الشتوية. وهي إحدى الهدايا المقدمة للأطفال من قبل بابا نويل الروسي وحفيدته اميرة الثلج.

لا احد في العالم يعرف هذا الحجم الكبير من الحكايات مثل ما يعرفه الساحر لوكوي،  مثل قصة "جندي الصفيح" او"فرخ البط القبيح" ومغامرات الإوزات البرية او طفلة عود الثقاب.

والساحر هو احدى شخصيات حكايات المؤلف الدانماركي الشهير هانس كريستيان اندرسن، حيث يزور الساحر الطفل مرتين في السنة، في عيد ميلاده وفي راس السنة.
 
في هذا العرض يحكي الساحر عن أميرة الثلج والمرآة المكسورة. تبدأ القصة بصنع العفريت الشرير مرآة معوجة بطلب من اميرة الثلج، حيث  يرى كل من ينظر اليها العالم بشكل مشوه. لكن بعد فترة تنكسرالمرآة  وتتناثر شظاياها في العالم لتسقط على اعين بعض الناس وتخترق قلوبهم.

تعتمد المسرحية على مبدأ مشاركة المشاهدين الصغار في مجرى أحداث الحكاية، إذ انهم يساعدون الابطال بنصائحهم واجوبتهم. 
       
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية