نيستيرينكو: الموجة الجديدة من المواجهة تثير قلقا في موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24232/

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسي أندريه نيستيرينكو إن الموجة الجديدة من المواجهة العسكرية بعد بَدء الحملة الاسرائيلية البرية في قطاع غزة تثير قلقا كبيرا في موسكو. من جهة اخرى يبدأ المبعوث الخاص للرئيس الروسي، نائب وزير الخارجية ألكسندر سلطانوف الأحد 4 يناير/كانون الثاني جولة في منطقة الشرق الأوسط يستهلها بلقاء وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني في القدس في إطار المساعي التي تبذلها موسكو لإيجاد حل لأزمة قطاع غزة.

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسي أندريه نيستيرينكو إن الموجة الجديدة من المواجهة العسكرية بعد بَدء الحملة الاسرائيلية البرية في قطاع غزة تثير قلقا كبيرا في موسكو. من جهة اخرى  يبدأ المبعوث الخاص للرئيس الروسي، نائب وزير الخارجية ألكسندر سلطانوف الأحد 4 يناير/كانون الثاني جولة في منطقة الشرق الأوسط يستهلها بلقاء وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني في القدس في إطار المساعي التي تبذلها موسكو لإيجاد حل لأزمة قطاع غزة. 
وقال نيستيرينكو "من الضروري وضع حد وباسرع وقت ممكن لمعاناة المدنيين من الجانبين ووقف سفك الدماء عن طريق ضمان وقف إطلاق النار المتبادل. ومن بين الاجراءات السريعة يجب علينا منع وقوع كارثة إنسانية واسعة في قطاع غزة وكذلك رفع الحصار عنه وفتح المعابر. وستحاول روسيا تحقيق هذه الاهداف في المحادثات مع كل الاطراف المعنية وفي مجلس الامن الدولي والرباعية الدولية. وقد توجه اليوم الى المنطقة الكسندر سلطانوف المبعوث  الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية الروسي ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)