زلزال قوي يضرب اندونيسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24226/

اعلن المركز الاندونيسي للأرصاد الجوية ان زلزالا قويا بلغت شدته 7.6 درجة على مقياس ريختر قد ضرب منطقة تقع على بعد 135 كلم جنوب غربي مدينة مانوكواري الأندونيسية.

اعلن المركز الاندونيسي للأرصاد الجوية ان زلزالا قويا بلغت شدته 7.6 درجة على مقياس ريختر قد ضرب منطقة تقع على بعد 135 كلم جنوب غربي مدينة مانوكواري الأندونيسية. وقد أكد المركز الأمريكي للمسح الجيولوجي أن الزلزال ضرب المنطقة المذكورة الواقعة في إقليم بابوا الغربي.
وقال الخبراء إن الهزة كانت من القوة بما يكفي لإحداث تسونامي جديد في المنطقة، لكن لم ترد تقارير عن حدوث موجات بحرية عملاقة حتى الآن.
وكانت السلطات الاندونيسية قد اصدرت تحذيرا من احتمال أن يعقب الزلزال حدوث موجات تسونامي، إلا أنها عادت وسحبت التحذير في غضون ساعات.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤولين محليين قولهم إن 4 اشخاص على الاقل لقوا حتفهم في الزلزال، وإن العشرات اُصيبوا من جراء الهزات الارتدادية. وقال مسؤول صحي محلي إن التيار الكهربائي قد قطع عن المنطقة وإن السكان فروا إلى المناطق المرتفعة.
يُذكر أن زلزالاً قوياً ضرب غرب اندونيسيا عام 2004 وتسبب بحدوث إعصار تسونامي أسفر عن مقتل حوالي 230 ألف شخصاً في عموم المنطقة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك