روسيا ترسل مساعدات إنسانية إلى غزة ومبعوثا الى المنطقة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24201/

وصلت طائرتان تابعتان لوزارة الطوارىء الروسية إلى مدينة العريش المصرية محملتان بالمساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة. من جهة أخرى يصل الأحد الى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ألكسندر سلطانوف غدا الأحد سعيا لإيجاد حل.

وصلت طائرتان تابعتان لوزارة الطوارىء الروسية إلى مدينة العريش المصرية محملتان بالمساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.
وقالت الخارجية الروسية إن مواطني غزة يعانون بشكل كبير نتيجة أعمال العنف في المنطقة وعلى المجتمع الدولي مساعدة الفلسطنيين لمنع كارثة انسانية. وكان  الرئيس الروسي دميتري مدفيدف قد أمر في وقت سابق بارسال هاتين الطائرتين لنقل المساعدات.
سلطانوف الى المنطقة

وفي شأن ذي صلة، قرر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إرسال مبعوثه الخاص، نائب وزير الخارجية ألكسندر سلطانوف إلى منطقة الشرق الأوسط  الأحد 4 يناير/كانون الثاني سعيا لإيجاد حل للأزمة القائمة حاليا وفق ما أعلنت الخارجية الروسية.
ويُجري سلطانوف، وهو أول مسؤول رفيع المستوى يتوجه إلى المنطقة منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد غزة، يجري مباحثات في كل من إسرائيل والأراضي الفلسطينية سعيا لإيجاد حل للأزمة. كما سيقوم المبعوث الرئاسي بزيارة سوريا والأردن للهدف نفسه. يذكر أن وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس أعلنت أن لا نية لديها للقيام بزيارة المنطقة في الوقت الحالي.
الرعايا الروس يصلون إلى موسكو قادمين من غزة
وصل السبت 3 يناير/كانون الثاني إلى موسكو 160 روسيا و77 من رعايا رابطة الدول المستقلة الذين تم إجلاؤهم من قطاع غزة الجمعة.
وكان الرعايا قد غادروا من مطار العاصمة الأردنية عمان إلى موسكو على متن طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية بعد أن تم إجلاؤهم برا من قطاع غزة عبر معبر بيت حانون بالتنسيق مع السلطات الإسرائيلية والأردنية ومنظمتي الهلال والصليب الأحمر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)