اختطاف سفينة مصرية قبالة السواحل الصومالية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24182/

أعلن أحمد رزق نائب وزير الخارجية المصري يوم 1 يناير/كانون الثاني أن قراصنة صوماليين اختطفوا سفينة تجارية مصرية قبالة السواحل الصومالية. وقد حاول القراصنة الاستيلاء ايضا على ناقلة نفط هندية، لكن تدخل طائرة عسكرية ماليزية افشل هجوم القراصنة.

أعلن أحمد رزق نائب وزير الخارجية المصري يوم 1 يناير/كانون الثاني أن قراصنة صوماليين اختطفوا سفينة تجارية مصرية قبالة السواحل الصومالية. واضاف رزق ان 15 قرصانا مسلحا هاجموا السفينة المصرية التي يبلغ عدد طاقمها 28 شخصا وارغموا  السفينة "بلو ستار"على الابحار باتجاه السواحل الصومالية. وتحمل السفينة المصرية "بلو ستار" على متنها حوالي 6 آلاف طن من الاسمدة.
وقد حاول القراصنة الاستيلاء ايضا على ناقلة نفط هندية لكن تدخل طائرة عسكرية ماليزية افشل هجوم القراصنة.
واشار مكتب الملاحة الدولي الى ان قاربين سريعين على متنهما قراصنة مسلحون اقتربوا من ناقلة النفط الهندية واطلقوا النار عليها لكنهم فروا هاربين عند تدخل طائرة عمودية عسكرية ماليزية.

 حدث ذلك بالرغم من اعلان المكتب الدولي للملاحة ان شهر ديسمبر/كانون اول من العام الماضي شهد تراجعا ملحوظا في عدد السفن التي استولى عليها قراصنة الصومال.
من جانبها أعلنت وسائل الإعلام الصومالية أن القراصنة الصوماليين الذين احتجزوا ناقلة البترول السعودية العملاقة "سيريوس ستار" في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي وافقوا على الإفراج عن الناقلة دون دفع فدية. وكان القراصنة طالبوا عند احتجاز الناقلة بفدية قدرها 25 مليون دولار.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية