أردوغان: الجهود التركية المصرية تسعى لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24162/

أجري رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في منتجع شرم الشيخ في مصر مباحثات مع الرئيس المصري حسني مبارك حول الوضع بغزة في إطار المساعي التركية لحل ملف غزة. وعقب اجتماعه بالرئيس مبارك قال اردوغان في مؤتمر صحفي إن الجهود التركية المصرية تسعى لوقف فوري لإطلاق النار في غزة. موضحا أن التهدئه ستساعد من جديد في إيجاد حل للقضية الفلسطينية وفك الحصار عن القطاع.

أجري رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في منتجع شرم الشيخ في مصر مباحثات مع الرئيس المصري حسني مبارك حول الوضع بغزة في إطار المساعي التركية لحل ملف غزة.  وعقب اجتماعه بالرئيس مبارك قال اردوغان في مؤتمر صحفي إن الجهود التركية المصرية تسعى لوقف فوري لإطلاق النار في غزة. موضحا أن التهدئه ستساعد من جديد في إيجاد حل للقضية الفلسطينية وفك الحصار عن القطاع.
وكان اردوغان خلال زيارته لسوريا والأردن قد دعا الدول العربية والاسلامية إلى الضغط على إسرائيل لانهاء عملياتها العسكرية في القطاع.
الى ذلك يدخل قطاع غزة يومه السادس في الحرب المفتوحة التي شنتها إسرائيل، مع وساطات دولية واقليمية لوقف العنف هناك في ظل تواضع المبادرات العربية.
وتعتبر الجهود الدولية والعربية لإيقاف العمليات العسكرية في القطاع والمجازر التي ترتكب بحق المدنيين قبل أن تبلغ مضاعفاتها حيزا أوسع وأخطر، تعتبر الهدف الأول لهذه الجهود.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية