حصاد الرياضة الروسية لعام 2008

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24154/

حققت الرياضة الروسية ارتقاء كبيرا في مستواها خلال العام المنصرم، فمعظم البطولات الكبرى العالمية لم تخلُ لقاءاتُها النهائية دون وجود الطرف الروسي كمنافس قوي. وشهد العام تحقيق الكثير من البطولات الهامة.

حققت الرياضة الروسية ارتقاء كبيرا في مستواها خلال العام المنصرم، فمعظم البطولات الكبرى العالمية لم تخلُ لقاءاتُها النهائية دون وجود الطرف الروسي كمنافس قوي.
وقد ارتقى مستوى الرياضة الروسية خلال عام 2008 بشكل سريع وقطع شوطاً كبيراً في مرحلة السعي لإعادة الأمجاد السابقة.
كان الرياضيون الروس على الموعد في كل مسابقة وبطولة، فمع أفول شمس النهار في كل مهرجان أوروبي وعالمي. كان يرفرف العلم الروسي.
وتعتبر ألقاب روسيا الكثيرة في 2008 ثمرة الجهود المضنية التي توليها الحكومة الروسية للرياضة والرياضيين.
لقد حقق منتخب روسيا لهوكي الجليد  إنجازاً كبيراً هذا العام بعدما رفع كأس بطولة العالم بفوزه في المباراة النهائية على أسياد رياضة الهوكي.. الكنديين.. على أرضهم وبين جمهورهم بخمسة أهداف مقابل أربعة. 
وكان أداء المنتخب الروسي في مسابقة أمم أوروبا لكرة القدم ملفتاً، حيث حصل على الميدالية البرونزية وسط مشاركة منتخبات عملاقة ، ولعل كسرَ الطواحين الهولندية في ربع نهائي المسابقة على أقدام الدب الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد يعتبر شاهداً على تألق مستوى كرة القدم الروسية.
اما فريق العاصمة الشمالية لكرة القدم زينيت تقدم بخطى صحيحة وراء فريق تسيسكا، فبعد تتويجه بالدوري المحلي شارك بمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي وتوج بلقبها بعد قهره أعرق الفرق الأوروبية قبل أن يكمل تألقه بالفوز على فريق مانشستر يونايتد على لقب كأس السوبر الأوروبية.
ولم تكن الكرة البرتقالية استثناءً حيث توج فريق تسيسكا العريق بلقب الدوري الأوروبي لكرة السلة بعد حلوله بالمركز الأول في الدور النهائي الذي اقيمت مبارياته في إسبانيا.
أما المنتخب الروسي في أولمبياد بكين فقد شارك بشكل جيد وأحرز 72 ميدالية، فيلينا ديمينتيفا أحرزت ذهبية التنس على حساب مواطنتها دينارا سافينا، وعادت البرونزية إلى الروسية الأخرى فيرا زفوناريوفا.
أما المصارعون الروس فقد كانوا على قد المسؤولية إذ حصدوا  6ميداليات ذهبية و3 فضيات وبرونزيتين.
وفي منافسات ألعاب القوى كان نصيب المنتخب الروسي 18 ميدالية مختلفة، كانت أبرزها ذهبية يلينا إيسنبايفا، التي حطمت رقمها القياسي العالمي بمسابقة القفز بالزانة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا