اتفاق عراقي مع بريطانيا واستراليا قبل يوم واحد من انتهاء تفويض القوات الاجنبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24125/

وقعت الحكومة العراقية على اتفاقيتين مع كل من بريطانيا واستراليا حول مصير قوات البلدين قبل يوم واحد فقط من انتهاء تفويض الامم المتحدة الخاص بوجود القوات الاحنبية في العراق. وبموجب هاتين الاتفاقيتين يحق لقوات البلدين البقاء في العراق حتى نهاية شهر يوليو/تموز من العام المقبل.

وقعت الحكومة العراقية على اتفاقيتين مع كل من بريطانيا واستراليا حول مصير قوات البلدين قبل يوم واحد فقط من انتهاء تفويض الامم المتحدة الخاص بوجود القوات الاحنبية في العراق.
وبموجب هاتين الاتفاقيتين يحق لقوات البلدين البقاء في العراق حتى نهاية شهر يوليو/تموز من العام المقبل.
يذكر ان لبريطانيا حوالي 4100 جندي متمركزين في قاعدة قرب مطار البصرة جنوبي العراق بينما لدى استراليا 1000 جندي منتشرين في الجنوب ايضا. 
وتشير مصادر الى ان عدد القوات البريطانية كان الاكبر بعد القوات الامريكية خلال الاحتلال الامريكي للعراق عام 2003  إذ بلغ  حينذاك 46 الف جندي.
والى جانب القوات الامريكية التي يبلغ عددها حاليا 140 الف جندي يبقون في العراق حتى نهاية 2011 والقوات البريطانية والاسترالية هناك قوات من كل من رومانيا والسلفادور واستونيا.
واعلن الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية محمد العسكري ان اتفاقيات  مماثلة ستوقع في المستقبل القريب مع رومانيا والسلفادور واستونيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية