المحكمة العراقية تؤجل محاكمة الزيدي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24091/

قررت المحكمة العراقية تأجيل محاكمة الصحفي منتظر الزيدي الذي قذف الرئيس الأمريكي جورج بوش بحذائه. وكانت المحكمة قد حددت أولى جلساتها يوم 31 ديسمبر/كانون الاول، إلا أن هيئة الدفاع عن الزيدي قدمت طعنا. ولم يتم تحديد الموعد الجديد للمحاكمة.

قررت المحكمة العراقية تأجيل محاكمة الصحفي منتظر الزيدي الذي قذف الرئيس الأمريكي جورج بوش بحذائه. وكانت المحكمة قد حددت أولى جلساتها يوم 31 ديسمبر/كانون الاول، إلا أن هيئة الدفاع عن الزيدي قدمت طعنا.  ولم يتم تحديد الموعد الجديد للمحاكمة.
وتتولى المحكمة الجنائية المركزية المختصة بجرائم الارهاب والموجودة داخل المنطقة الخضراء محاكمة الصحفي الزيدي.
وقال رئيس هيئة الدفاع المحامي ضياء السعدي ان "محكمة الجنايات المركزية ستمتنع عن النظر في الدعوى تبعا للطعن المقدم من قبل فريق الدفاع". وأوضح أن "الطعن من شأنه وقف النظر في الدعوى". 
و أكد السعدي ان "فريق الدفاع سيلجأ في حال رفض الطعن الى أعلى المستويات القضائية في البلاد، وبالاخص محكمة التمييز الاتحادية".
وكان السعدي قد ذكر في وقت سابق أن قاضي التحقيق أنهى إجراءاته وأن القضية أصبحت جاهزة وتمت إحالتها إلى محكمة الجنايات المركزية في الكرخ لاجراء المحاكمة.
كما وافاد ميثم الزيدي الشقيق الأصغر للصحافي العراقي منتظر الزيدي أن الأخير سيمثل أمام المحكمة الجنائية العراقية الأربعاء 31 ديسمبر/ كانون الأول، بتهمة قذف الرئيس الأمريكي جورج بوش بفردتي حذائه في 24 من الشهر الجاري.
وأضاف ميثم "نأمل أن يكون قرار المحكمة عادلا والعائلة تترقب بلهفة أن يكون القرار عادلا". وأشار ميثم الى ان السلطات العراقية لم تسمح بزيارة منتظر بعد الزيارة الأولى التي تمت في 21 من الشهر الجاري.
وبحسب مصادر قضائية عراقية فإن القضاء العراقي وجه إلى منتظر تهمة الاعتداء على رئيس دولة وأن المتهم اعترف بالتهم الموجه إليه وأن عقوبة هذه التهمة تتراوح بين السجن 7سنوات و15 سنة كحد أقصى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية