الصين تزيد حجم الاحتياطيات النفطية لديها

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24081/

ارتفعت أسعار النفط يوم 29 ديسمبر/كانون الاول في البورصات العالمية على خلفية استمرار أعمال العنف في الشرق الأوسط.. وفي الوقت نفسه أشارت بعض التقارير الصحفية الى أن الصين بدأت بزيادة حجم احتياطياتها النفطية الإستراتيجية في الفترة الأخيرة مستغلة هبوط اسعار النفط في الاسواق العالمية.

ارتفعت أسعار النفط يوم 29 ديسمبر/كانون الاول في البورصات العالمية على خلفية استمرار أعمال العنف في الشرق الأوسط. وارتفع سعر الخفيف الأمريكي تسليم فبراير/شباط في بورصة نيويورك بـ31ر2 دولار مسجلا مستوى 40,02 دولار للبرميل الواحد.
وفي الوقت نفسه أشارت بعض التقارير الصحفية الى أن الصين بدأت بزيادة حجم احتياطياتها النفطية الإستراتيجية في الفترة الأخيرة مستغلة هبوط اسعار النفط في الاسواق العالمية.
وتنوي الحكومة الصينية زيادة عدد منشآت تخزين النفط الاحتياطية لديها وبدأت بتشغيل المرحلة الأولى في مشروع أكبر مستودع صيني للنفط الخام، يبلغ حجم الإستثمار فيه 956 مليون دولار، ويتوقع إنجازه في نهاية ديسمبر/ كانون الاول الجاري.  وتحث الحكومة الصينية الشركات الوطنية على إقامة احتياطيات نفطية تجارية بهدف تفادي النقص أو الانقطاع في امدادات النفط الخام. يذكر ان الصين تعد ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم