مواجهات عنيفة لفلسطينيي الضفة مع الجنود الإسرائيليين خلال تشييع صرعى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24080/

إنعكست الاوضاع في غزة على الضفة الغربية التي شيعت جثماني عرفات الخواجا و محمد حامد من قضاء رام الله اللذين سقطا يوم الإثنين 29 ديسمبر/كانون الأول برصاص القوات الإسرائيلية خلال المسيرات التي عمّت الضفة تنديدا بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

قالت مراسلة قناة "روسيا اليوم" أن القوات الإسرائيلية تكثف تواجدها في الشوارع الرئيسية المؤدية إلى المدن الفلسطينية بعد حادثة طعن إسرائيلي يوم الإثنين29 ديسمبر/كانون الأول. كما تفرض هذه القوات منع التجوال على قرية حارس القريبة من مستوطنة كيدومين. وإجراءات تفتيش معقدة على الحواجز.

وقد إنعكست الاوضاع في غزة على الضفة الغربية التي شيعت جثماني عرفات الخواجا و محمد حامد من قضاء رام الله اللذين سقطا يوم الإثنين 29 ديسمبر/كانون الأول برصاص القوات الإسرائيلية خلال المسيرات التي عمّت الضفة تنديدا بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقد تحول تشييع جثمان الخواجا إلى مواجهات عنيفة مع الجنود الإسرائيليين، الذين تربصوا بالمشيعين على مداخل القرية وحولوها الى منطقة عسكرية مغلقة.

وكانت قرية سلواد أيضا قد شيعت صريعها، الذي سقط هو الأخر في مواجهات مع جنود الاحتلال على خلفية تطور الأحداث في قطاع غزة ليعم بذلك التوتر جميع أنحاء الضفة الغربية، التي دخلت  يومها الثالث من الحداد.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية