ليفني: مهمتنا ضمان أمن السكان في جنوب اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24065/

قالت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني الاثنين 29 ديسمبر/ كانون الاول، ان تل ابيب تريد تغيير الوضع في جنوب اسرائيل وضمان سلامة المواطنين الإسرائيليين هناك.

قالت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني الاثنين 29 ديسمبر/ كانون الاول، ان تل ابيب تريد تغيير الوضع في جنوب اسرائيل  وضمان سلامة المواطنين الإسرائيليين هناك.
وأضافت الوزيرة ان العملية العسكرية ، التي يشنها الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة، موجهة ضد حركة حماس فقط ولاتستهدف سكان القطاع المدنيين وذلك رغم سقوط عدد كبير منهم.
وأشارت ليفني الى ان اسرائيل عملت مع المجتمع الدولي لإقامة دولة فلسطينية في غزة والضفة الغربية وبعد أنابوليس استمرت المفاوضات . لكن اسرائيل ، حسب رأيها ، لا يمكن ان تسكت على السقوط اليومي للصواريخ على مدن الجنوب الاسرائيلي.
وقالت ليفني :" السبب الوحيد لهجومنا  على غزة هو أن حماس غير مستعدة للعيش بسلام معنا".

من جهته أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في تصريحات له اليوم أن إسرائيل ستستمر الى النهاية في حربها ضد حماس في غزة.
وأضاف باراك أن الغاراتِ الجويةَ الإسرائيلية التي بدأت السبت الماضي لم يكن هدفُها سكانَ غزة وانما هدفها إيقاف ما سماها العمليات الإرهابية لحماس التي تستهدف المدنيين الإسرائيليين.
كما أعلن باراك عن رفع حالة التأهب وإعلان المنطقة القريبة من الحدود مع غزة منطقة مغلقة عسكريا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية