الأزمة المالية العالمية تعرقل نجاحات الاقتصاد الروسي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24057/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الى أن الأزمة المالية العالمية التي تلتها أزمة الاقتصاد أثرت بشكل ملموس على الاقتصاد الروسي حيث حالت دون تحقيق النجاحات المتوقعة. وقال بوتين ان الاقتصاد الروسي يعاني ليس من عواقب انهيار النظام المالي العالمي فحسب بل من الانخفاض الحاد لأسعار سلع التصدير الأساسية الروسية .

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الى أن الأزمة المالية العالمية التي تلتها أزمة الاقتصاد أثرت بشكل ملموس على الاقتصاد الروسي حيث حالت دون تحقيق النجاحات المتوقعة.
وقال بوتين ان الاقتصاد الروسي يعاني ليس من عواقب انهيار النظام المالي العالمي فحسب بل وكذلك من الانخفاض الحاد لأسعار  سلع التصدير الأساسية الروسية مثل  النفط والغاز والمعادن والمنتجات الكيميائية.
كما أشار بوتين الى أن الحكومة الروسية من البداية أخذت في عين الاعتبار احتمال  التطور السلبي للأحداث وقامت بتشكيل الاحتياطات المالية الهائلة لتستخدمها في التصدي للأزمة الاقتصادية.
وقال بوتين ان الحكومية تمكنت من إزالة تهديد فقدان  مدخرات المواطنين الروس. وشدد على أن الاجراءات الحكومية كانت تهدف ليس الى مساعدة "أصحاب المصارف الغنية" بل الى الحفاظ على استقرار الاقتصاد الروسي كله.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم