تضارب الانباء حول منع السلطات المصرية دخول المساعدات القطرية إلى غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24055/

تضاربت الأنباء حول عدم سماح السلطات المصرية بدخول المساعدات الإنسانية التي أرسلتها قطر بالطائرات إلى قطاع غزة. وقال الجانب المصري" إنه لم يجد من ينسق معه من الجانب الفلسطيني لإدخال هذه المساعدات دون أن تتعرض للقصف من جانب إسرائيل".

تضاربت الأنباء حول عدم  سماح السلطات المصرية بدخول المساعدات الإنسانية التي أرسلتها قطر بالطائرات إلى قطاع غزة.

من جانبه قال الجانب المصري" إنه لم يجد من ينسق معه من الجانب الفلسطيني لإدخال هذه المساعدات دون أن  تتعرض للقصف من جانب إسرائيل".
وقالت مصادر أمنية مصرية أن السبب الرئيسي من وجهة النظر الأمنية هو أنه يستحيل مرور هذه المساعدات عبر المعبر حتى لا تتعرض الشاحنات التي تحملها لقصف إسرائيلي.
ومن جهة اخرى قال مسؤول حزبي مصري إن السبب في عدم وصول المساعدات القطرية الطبية والغذائية إلى سكان غزة عبر معبر رفح، يعود إلى مشكلة فنية بحتة مشيرا إلى أنه عندما لم يكن هناك عدوان إسرائيلي تم إدخال جرحى فلسطينيين من معبر رفح إلى مصر.
وأكد أن مصر لا تمنع دخول هذه المساعدات "فهي دائما مع دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، والمسألة متعلقة بكيفية حمايتها من القصف الاسرائيلي".
وكانت طائرتان قطريتان قد وصلتا إلى مطار العريش في وقت سابق. وتوجهت 4 طائرات أخرى بعد ذلك للمطار ذاته، كما وصلت طائرتان ليبيتان إلى المطار.
وقال مسؤول بمطار العريش إن السلطات السعودية أبلغته بتوجه 3 طائرات محملة بالمساعدات لأهالي غزة. وتوجهت شاحنات مصرية محملة بمواد الإغاثة والمواد الطبية من الهلال الأحمر ولجنة الإغاثة باتحاد الأطباء العرب للدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح. وكانت طائرة مصرية تقل 50 طبيبا مصريا قد وصلت إلى مطار العريش.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية