الأوضاع في غزة على رأس أولويات ملفات القمة الخليجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24034/

يتصدر الوضع القائم في غزة والاعتداءات الاسرائيلية على القطاع جدول اعمال قمة مجلس التعاون الخليجي التاسعة والعشرين والتي تبدأ يوم الإثنين 29 ديسمبر/كانون الأول اعمالها في العاصمة العمانية مسقط.

يتصدر الوضع القائم في غزة والاعتداءات الاسرائيلية على القطاع جدول أعمال قمة مجلس التعاون الخليجي التاسعة والعشرين والتي تبدأ يوم الإثنين 29 ديسمبر/كانون الأول اعمالها في العاصمة العمانية مسقط.

وقد أعلن وزير الإعلام العماني حمد الراشدي  أن ملف النزاع الفلسطيني الإسرائيلي سيكون في مقدمة الملفات التي تناقش في القمة، خاصة وان منطقة الخليج شهدت مظاهرات ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف الراشدي قائلاً : " إن سلطنة عمان تدعو المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته والتحرك الفوري باتخاذ الاجراءات اللازمة ضد قوات الاحتلال للكف عن مواصلة مثل هذه الاعمال الاجرامية".
ودعا الراشدي الفرقاء الفلسطينيين الى لملمة الشمل والعودة الى الوفاق الوطني الذي اعتبره الرد لمواجهة الاحتلال وما يجري على الساحة الفلسطينية حاليا. بحسب قوله.

وحول القمة الخليجية قال مراسل قناة "روسيا اليوم" "ان جدول أعمال هذه القمة واسع جداً، لان هذه القمة كانت تعقد بالاساس لبحث قضايا اقتصادية ومشاريع مشتركة عديدة، منها: المشروع المائي المشترك، والتي ستكون عمان هي المركز الرئيسي لهذا المشروع لبلدان الخليج العربية وموضوع التضخم الذي حصل بسبب الازمة المالية العالمية وانخفاض اسعار النفط وهي هموم مشتركة لكل دول الخليج المنتجة للنفط". واضاف مراسلنا " على مايبدو ان موضوع الهجمات الاسرائيلية على  قطاع غزة قد يحدث بعض التعديلات  في جدول أعمال وزراء خارجية دول الخليج". 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية