"الإسلام في روسيا" في صور فوتوغرافية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23991/

شهدت موسكو في الخامس والعشرين من الشهر الجاري إعلان نتائجِ مسابقة التصويرِ الفوتوغرافي "الإسلام في روسيا" والتي انطلقت للمرة الأولى في روسيا منذ ستة أشهر ولاقت صدى لها في أوساطِ المهتمين بالفن.

شهدت موسكو في الخامس والعشرين من الشهر الجاري إعلان نتائجِ مسابقةِ التصويرِ الفوتوغرافي "الإسلام في روسيا" والتي انطلقت للمرة الأولى في روسيا منذ ستة أشهر ولاقت صدى لها في أوساطِ المهتمين بالفن.
ونظم هذه المسابقة الفريدة من نوعها مركز الأبحاث العربية والإسلامية ورابطة الصحفيين المسلمين بالتعاون مع بعض المؤسسات الصحفية الأخرى. واعلن  القائمون على المسابقة أن الهدف منها هو تسليط الضوء على دور المسلمين في المجتمع الروسي والإشارة إلى طيف واسع من مظاهر حياة المسلمين اليومية مثل الثقافة، والعادات والتقاليد، والأفراح، والمدارس الإسلامية.
لم تكن المسابقة حكرا على المصورين المحترفين، بل فتحت أبوابها لمشاركة الهواة، بغض النظر عن انتماءاتهم القومية ومعتقداتهم الدينية. أما الأعمال الفوتوغرافية التي بلغ عددها حوالي 700  صورة، فكانت مدرجة في المسابقة وفق التصنيفات التالية : الصلاة، الإسلام عقيدتي، رمضان كريم، صورة المسلم، الحياة اليومية للمؤمنين، وموضوع اختياري.
حصل الفائزون في المسابقة على شهادات تقديرية من الدرجة الأولى والثانية والثالثة وجوائز مادية ، كما منحت قناتنا المصورين المشاركين جوائز خاصة، وذلك حسب نتائج التصويت الذي جرى في موقعنا على شبكة الانترنت، حيث يمكن أن تجدوا صور الفائزين قريبا. أما آفاق استمرار المسابقة ، فينوي المنظمون تحويلها إلى فعالية سنوية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

وإليكم مسابقة الصور الفوتوغرافية "الاسلام في روسيا " التي أجريت على موقعنا بأجزائها الثلاثة:
الجـزء الأول
الجـزء الثاني
الجـزء الثالث

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية