"السكك الحديد الروسية" تحتاج الى 5ر3 مليار دولار لتنفيذ مشاريعها الاستثمارية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23982/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن شركة "السكك الحديد الروسية" تحتاج الى 100 مليار روبل (حوالي 5ر3 مليار دولار) لتنفيذ برامجها الاستثمارية ، والى 100 مليار روبل أخرى لإعادة جدولة قروضها.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن شركة "السكك الحديد الروسية" تحتاج الى 100 مليار روبل (حوالي 5ر3 مليار دولار) لتنفيذ برامجها الاستثمارية والى 100 مليار روبل أخرى لإعادة جدولة قروضها.
واقترح بوتين الذي شارك يوم 26 ديسمبر/كانون الأول في اجتماع حول أولويات تطوير شركة "السكك الحديد الروسية" عقد بمدينة سانت بطرسبورغ، اصدار سندات مالية للشركة بمبلغ 150 مليار روبل (حوالي 25ر5 مليار دولار) ووعد بأن تنظر الحكومة الروسية في امكانية الدخول الى رأس مال الشركة.
واشار بوتين الى أن الشركة تعاني من تقليص حجم الانتاج الصناعي في روسيا حيث انخفض الطلب على خدمات  الشحن من جانب المؤسسات الصناعية الاساسية خلال الأشهر الأخيرة.
وفي الوقت نفسه شدد رئيس الوزراء الروسي على ضرورة تنفيذ البرامج الاستثمارية للشركة رغم عواقب الازمة الاقتصادية العالمية، مع التركيز بالدرجة الأولى على استخدام التقنيات الحديثة في مجال السكك الحديدية واطلاق القطارات الفائقة السرعة .
وقد بدأ بوتين زيارته الى سانت بطرسبورغ من التعرف على أول قطار فائق السرعة من سلسة "سابسان" اشترته شركة "السكك الحديد الروسية" من شركة "سيمينس" الألمانية. ومن المقرر أن تقتني الشركة الروسية من "سيمينس" 8 قطارات أخرى من هذا النموذج خلال الفترة من عام 2009 ولغاية عام 2010.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم