الكبيروف: أسعار النفط المنخفضة تهدد الامن الطاقي في العالم

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23962/

يرى رئيس شركة "لوك اويل" النفطية الروسية وحيد الكبيروف أن انخفاض أسعار النفط دون موستوى 40 دولارا يهدد الأمن الطاقي في العالم اجمع. واعتبر الكبيروف ان سعر برميل النفط ينبغي ان يتراوح بين 70 و90 دولارا، لضمان امدادات النفط الى السوق العالمية دون خلل.

يرى رئيس شركة "لوك اويل" النفطية الروسية وحيد الكبيروف أن انخفاض أسعار النفط دون موستوى 40 دولارا يهدد الأمن الطاقي في العالم. واعتبر الكبيروف ان سعر برميل النفط ينبغي ان يتراوح بين 70 و90 دولارا، لضمان امدادات النفط الى السوق النفطية العالمية دون خلل.
وشدد الكبيروف على أن شركته التي تعد احدى كبريات الشركات النفطية في روسيا، بحاجة ماسة إلى موارد استثمارية للحفاظ على حجم الانتاج في المستقبل ،لا سيما وان معدلات الانتاج في حقول النفط القديمة في سيبيريا الغربية تنخفض تدريجيا، اما حقول سيبيريا الشرقية وبحر قزوين فيتطلب تطويرها استثمارات ضخمة.
وذكر أن "لوك أويل" ستضطر الى إعادة النظر في ميزانيتها لعام 2009 في حال بقاء أسعار النفط على مستوى 40 دولارا أو ما دونها.
ويذكر أن "لوك أويل"  أعلنت أنها وضعت برامجها الاستثمارية لعام 2009 انطلاقا من سعر  45 دولارا لبرميل ويتراوح حجم هذه البرامج بين 4 و5 مليارات دولار ، بينما بلغ حجمها  15 مليار دولار في عام 2008   .
 وفي ذات السياق استبعد الكبيروف انضمام روسيا الى منظمة اوبك في المستقبل القريب، لكنه شدد على ضرورة التنسيق مع اوبك من اجل التوازن بين الانتاج والاستهلاك واستقرار أسعار النفط.
ومن جانبه يرى نائب رئيس البرلمان الروسي فاليري يازيف ضرورة التخلي عن ربط سعر الغاز الطبيعي بأسعار النفط لتأمين توريدات الغاز الى السوق. ويتوقغ يازيف انخفاض أسعار الغاز في مايو/أيار المقبل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم