روسيا تبني أكبر مركز لعلاج الأورام في القارة الأوروبية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23944/

تفقد فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي مركز علم الأورام والدم للأطفال الذي يجري تشييده في موسكو. وأشار بوتين الى أن هذا المركز سيكون أحد أكبر المراكز في أوروبا.

تفقد فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي مركز علم الأورام والدم للأطفال الذي يجري تشييده في موسكو. وأشار بوتين الى أن هذا المركز سيكون أحد أكبر المراكز في أوروبا.
وكان من المقرر أن يتم انجاز بناء هذا المركز في شهر يوليو/تموز عام 2011، لكن رئيس الوزراء الروسي طلب بأن تتم جميع الأعمال قبل الأول من يونيو/حزيران. وذلك ليكون هدية جيدة للأطفال بمناسبة يوم حماية الطفولة.
و قال ألكسندر روميانتسيف مدير مركز علم الدم بموسكو حول تشييد هذا المركز "لا يوجد في أوروبا مثل هذا المركز".
وتتم عمليات البناء هذه بالتعاون الوثيق مع خبراء من ألمانيا. وبحسب التقديرات الأولى فإن هذا المركز سيستطيع أن يعالج في وقت واحد حوالي 400 طفل. علما ان الظروف المرافقة للعلاج ستكون جيدة جدا اذ ان هذا المركز الطبي الجديد هو بمثابة فندق حديث مخصص للأطفال. وأما الإمكانيات الجراحية لهذا المركز فيتوقع أن تجري فيه  1700 عملية جراحية  سنويا، ومنها عمليات خاصة بعلاج أورام الدماغ وزرع نخاع العظم وغيرها .  وقال فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي "سيكون هذا المركز الطبي أحد أكبر المراكز في أوروبا... ويسعدنا أن يجري هذا العمل بالتعاون الوثيق مع شركائنا الألمان الذين حققوا نتائج ملموسة في مجال علم الدم والأورام.. الأمر الذي يؤكد الطابع المتين لعلاقاتنا".
وتبلغ تكاليف بناء هذا المشروع العظيم 10 مليارات ونصف المليار من الروبلات. وكان  فلاديمير بوتين قد امر في عام 2006 حين كان رئيسا لروسيا أن يبنى هذا المركز.. والآن وبالرغم من الأزمة الاقتصادية تستمر عمليات بناء هذا المركز بنجاح.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة