باراك يعطي الضوء الأخضر لفتح معابر غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23937/

اعطى ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلي الضوء الأخضر يوم 26 ديسمبر/كانون الاول لفتح المعابر المؤدية الى قطاع غزة من اجل مرور شاحنات الوقود والمساعدات الانسانية للقطاع. من جهتها توعدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اسرائيل برد قاس على صدور الحكم بالسجن 30 عاما على أمينها العام أحمد سعدات.

اعطى ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلي الضوء الأخضر يوم 26 ديسمبر/كانون الاول لفتح المعابر  المؤدية الى قطاع غزة  من اجل مرور شاحنات  الوقود والمساعدات الانسانية للقطاع. وجاء قرار باراك بفتح المعابر اليوم بعد مشاورات  في المؤسسات الامنية الاسرائيلية، ونداءات من المجتمع الدولي.

وقد بدء تدفق الامدادات والمساعدات الانسانية  والوقود الى غزة بعد قرار اسرائيل بفتح جزئي لـ 3 معابر وهي:  معبركرم ابوسالم و معبر المنطار(كارني) ومعبر نحال عوز، وذلك لتسهيل دخول 90 شاحنة للقطاع.
وكان باراك قد ألغى يوم الخميس قراراً إسرائيلياً بوقف مرور البضائع إلى القطاع بعد التصعيد العسكري الذي أعقب مقتل 3 مسلحين فلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي يوم 24 ديسمبر/كانون الاول.

وفي نفس السياق تحدث مشير المصري عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس لقناة "روسيا اليوم" قائلا: "اعتقد ان العدو الصهيوني بفتحه الجزئي للمعابر يحاول ان يغطي على تهربه من الاتفاقات وشروط التهدئة ويحاول ان يغطي على جرائمه التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وبالاخص جريمة الحصار الجائر. وان ادخال بعض الشاحنات لا يمكن ان يغني الاهالي والاطفال من الجوع. واضاف ان العدو الصهيوني اوصل القطاع الى واقع كارثي انساني لامثيل له."

الهلال الأحمر الإيراني يقدم المساعدات الى غزة
 أعلنت منظمة الهلال الأحمر الإيرانية أنها سترسل سفينة تحمل مساعدة انسانية إلى غزة على الرغم من الحصار الشديد الذي تفرضه إسرائيل على القطاع.
وعرضت قناة العالم الإيرانية لقطات تظهر السفينة وشاحنات محملة بالمساعدات. وأوضح مسؤول في الهلال الأحمر أن السفينة تنقل أدوية ومواد غذائية أساسية لسكان غزة. يذكر أن إسرائيل تواصل حصار القطاع منذ ان سيطرت حماس عليه في يونيو/حزيران عام 2007.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية