محكمة أسرائيلية تقضي بسجن زعيم الجبهة الشعبية احمد سعدات 30 عاما

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23929/

اصدرت محكمة عسكرية اسرائيلية يوم الخميس 25 ديسمبر/كانون الأول حكما بالسجن لمدة 30 عاما على احمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بتهمة ضلوعه في اغتيال وزير السياحة الإسرائيلي عام 2001.

اصدرت محكمة عسكرية اسرائيلية يوم الخميس 25 ديسمبر/كانون الأول حكما بالسجن لمدة 30 عاما على احمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بدعوى ضلوعه في اغتيال وزير السياحة الإسرائيلي عام 2001.

وقد اصدرت المحكمة حكمها المذكور على سعدات ، البالغ من العمر 66 عاماً، بعد ان وجهت له تهمة  التخطيط لاغتيال رحبعام زئيفي وزير السياحة الاسرائيلي الاسبق الذي قتل رميا بالرصاص في فندق بمدينة القدس في 17 اكتوبر/ تشرين الاول  عام 2001.

وقد قامت وحدة عسكرية إسرائيلية  في مارس/ آذار 2006  باختطاف احمد سعدات، مع 4 فلسطينيين آخرين، من سجن "أريحا" بالضفة الغربية التابع للسلطة الفلسطينية، حيث كان المعتقلون يخضعون لإشراف أوروبي - أمريكي، بعدما اتهمتهم السلطات الإسرائيلية بالوقوف وراء اغتيال الوزير زئيفي.

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قد اعلنت مسؤوليتها عن اغتيال الوزير الاسرائيلي  زئيفي انتقاماً  لمقتل  زعيمها  أبو علي مصطفى  بغارة جوية اسرائيلية . يشار الى أن زئيفي كان أحد قادة اليمين الاسرائيلي المتشدد، وكان من الداعين الى تطبيق سياسة التهجير وترحيل الفلسطينيين من الضفة وغزة الى بلدان عربية مجاورة.

وفي أعقاب صدور قرار المحكمة العسكرية الاسرائيلية ، شجبت الجبهة الشعبية الحكم واعتبرته "باطلاً ولا شرعياً، ولا قيمة له"، قائلة إن "كل ما بني على باطل فهو باطل، ولن يثني الجبهة أو يفت من عضدها ، قيادة وكوادراً وأعضاءًا وأنصاراً، عن مواصلة النضال الحازم لقهر الاحتلال والعدوان."

واعتبر ناطق باسم الجبهة أن "هذه المحكمة سياسية وغير قانونية، يسعى من خلالها الاحتلال لإرهاب الشعب الفلسطيني وقيادته، حيث تشكل سابقة تحدث لأول مرة في الحكم على أمين عام تنظيم فلسطيني."

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين توعدت اسرائيل برد قاس

توعدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اسرائيل برد قاس وذلك رداً على قرار المحكمة الإسرائيلية الحكم بالسجن 30عاما على أمينها العام أحمد سعدات.

وفي بيان صادر عن كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة أعلنت رفضها لاي تهدئة مع اسرائيل وأكدت مسؤوليتها عن قصف سديروت بصاروخين.

نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: محاكمة سعدات  سياسية بامتياز 

وأدلى عبد الرحيم ملوح نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بحديث لقناة "روسيا اليوم" من رام الله قال فيه:" إن المحاكمة التي جرت اليوم وتلك التي جرت قبل أيام لعبد العزيز الدويك وقبل فترة لمروان البرغوثي ولكل القادة الفلسطينيين، للأطفال والأشبال والمقاومين الفلسطينيين هي محاكمات سياسية بامتياز، تقوم على أساس أن إسرائيل لا تعترف للشعب الفلسطيني بحقوقه الوطنية المشروعة التي اقرتها الشرعية الدولية...".

التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية