سوق كرة القدم الروسية جذابة للأندية الأوروبية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23921/

ازداد الطلب في الموسم الحالي على اقتناء لاعبي الأندية الروسية لكرة القدم بعد النجاحات التي أحرزها المنتخب الروسي وهذه الأندية في بطولات القارة الأوروبية المتعددة.

ازداد الطلب في الموسم الحالي على اقتناء لاعبي الأندية الروسية لكرة القدم بعد النجاحات التي أحرزها المنتخب الروسي وهذه الأندية في بطولات القارة الأوروبية المتعددة.

 فبعد أن قدم المنتخب الروسي عروضاً قوية في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي جرت في النمسا وسويسرا الصيف الماضي، ابدت مجموعة من الفرق الأوروبية العريقة رغبتها في ضم بعض اللاعبين الروس اليها . وعلى سبيل المثال فقد انتقل رومان بافلوتشينكو مهاجم المنتخب الروسي وفريق سبارتاك موسكو إلى فريق توتنهام الإنكليزي في بداية سبتمبر/أيلول الماضي. كما تقدم فريق أرسنال الإنكليزي وبطلب من مدربه الفرنسي أرسين فينغير بعرض لضم أندريه أرشافين صانع ألعاب المنتخب الروسي وفريق زينيت سانت بطرسبورغ، ليسد الثغرة التي تشكلت في الفريق الانكليزي بعد إصابة لاعبه الإسباني فابريغاس . وقد زار أرشافين مقر النادي اللندني في الآونة الأخيرة. يذكر أن إدارة فريق زينيت منحت أرشافين الحرية المطلقة في البحث عن فريق حسب رغبته، وذلك نتيجة لفضل ارشافين في فوز فريق زينيت بلقب بطل الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم في الموسم الماضي وبلقب بطل كأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر هذا الموسم.

كما أن زميل أرشافين في المنتخب الوطني الروسي يوري جيركوف لا عب تسيسكا موسكو الذي أختير هذا الموسم كأفضل لاعب في الدوري الروسي الممتاز  هو الاخر محط انظار عمالقة الكرة الأوروبية وبالتحديد يوفينتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني لضمه إلى صفوفهما.

كما تنهال العروض على اللاعبين الأجانب في الدوري الروسي الممتاز، حيث يسعى ريال مدريد الإسباني إلى ضم الصربي ميلوش كراسيتش لاعب تسيسكا موسكو. كما أن هناك عروضاً  من قبل فرق انكليزية لزميله في فريق تسيسكا البرازيلي فاغنر لاف هداف الدوري الروسي الممتاز لهذا الموسم، وليس من المستبعد أن يلحق بمواطنه جو الذي كان يلعب في صفوف تسيسكا وانتقل إلى فريق مانشستر سيتي الإنكليزي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا