وزارة الخارجية الروسية: موسكو لم تزود إيران بأسلحة هجومية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23918/

نفى سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أنباء بعض وسائل الإعلام حول تسليم إرساليات المجمع الصاروخي المضاد للجو "إس - 300" إلى إيران.

نفى سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أنباء بعض وسائل الإعلام حول تسليم إرساليات المجمع الصاروخي المضاد للجو "إس - 300" إلى إيران.
أعلن ريابكوف ذلك في مؤتمر صحفي عقد في 25 ديسمبر/ كانون الأول بموسكو.
وقال الدبلوماسي الروسي إن بلاده لم تزود الطرف الإيراني بأية أسلحة هجومية، مشيرا إلى أن التعاون بين موسكو وطهران يعتمد على مراعاة القانون الدولي بصورة مطلقة وكاملة.
وحمل ريابكوف الولايات المتحدة المسؤولية عن تعثر  المناقشات بين موسكو وواشنطن حول نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا الشرقية ، وأعرب عن أمله بأن تغير الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة الرئيس المنتخب باراك أوباما  موقفها من هذه القضية.وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو مهتمة بإجراء اللقاء بين دميتري مدفيديف وباراك أوباما، مشددا على أن مكان  وموعد إجراء اللقاء لم يحددا بعد. وأضاف ريابكوف أن روسيا لا تقدم أية شروط مسبقة  في عملية الحوار مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بنشر منظومة الدرع الصاروخية في بولندا وتشيكيا.
كما نوه ريابكوف بأن زحف روسيا نحو أمريكا اللاتينية لا يعتبر نهجا مؤقتا بل نهجا إستراتيجيا لموسكو، مؤكدا "أن هذه المنطقة هي جذابة جدا لنا". وقال إن مواقف روسيا وبلدان أمريكا اللاتينية من مختلف القضايا الملحة في العالم متشابهة ومتقاربة. وأضاف الدبلوماسي الروسي أن زحف بلاده نحو المنطقة المذكورة غير موجه ضد الولايات المتحدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)