دعوات للسلام في عيد مولد السيد المسيح

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23916/

يحتفل المسيحيون في أنحاء العالم، الذين يتبعون التقويم الغربي ، بعيد مولد السيد المسيح عليه السلام. وامتزجت في هذه المناسبة الصلوات مع الدعوات لإحلال السلام في الشرق الأوسط. ، فدعا فؤاد طوّال بطريرك اللاتين الكاثوليك في بيت لحم الى رفع الحصار عن قطاع غزة وإنقاذ القدس من التهويد . وفي الفاتيكان دعا البابا إلى إنهاء العنف والكراهية في الشرق الأوسط..

يحتفل  المسيحيون في أنحاء العالم، الذين يتبعون التقويم الغربي ، بعيد مولد السيد المسيح عليه السلام. وامتزجت في هذه المناسبة الصلوات مع الدعوات لإحلال السلام في الشرق الأوسط. ، فدعا فؤاد طوّال بطريرك اللاتين الكاثوليك في بيت لحم الى رفع الحصار عن قطاع غزة وإنقاذ القدس من التهويد . وفي الفاتيكان دعا البابا إلى إنهاء العنف والكراهية في الشرق الأوسط..
وكان البابا قد ترأس قداس العيد في كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان وقال ان الانسانية في حاجة الى تغيير القلوب لتخليص العالم من الشر...كما ودعا الى التفكير ببيت لحم .. الأرض التي ولد وعاش  فيها السيد المسيح وأحبها، ودعا البابا للصلاة من اجل وقف العنف والكراهية ولأحلال السلام على أرض السلام. 
ووسط إجراءات أمنية مشددة حضر  الوف الحجاج المسيحيين الاحتفال بعيد الميلاد المجيد في كنيسة المهد بمدينة بيت لحم بالضفة الغربية مسقط رأس السيد المسيح. ورغم العقبات والمصاعب التي تواجه حياتهم اليومية في الأراضي المقدسة وخارجها فإنهم  حضروا وقلوبهم مليئة بالمحبة وعيونهم تتطلع الى رؤية شمس السلام.
اما بلاد الرافدين التي احتلت وقتل خيرة شبابها ونسائها واطفالها، باسم الحرية والديمقراطية، فقد احتفل ابناؤها بهذه المناسبة المباركة بالتأكيد على وحدتهم. ولم يمنعهم الاحتلال  من التطلع الى مستقبل يعيشون فيه بأمان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك