تصعيد العنف في قطاع غزة وليفني الى القاهرة لبحث التهدئة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23898/

أدت غارة اسرائيلية في الليلة من 24 على 25 ديسمبر/كانون الأول الى مقتل فلسطيني وجرح 3 آخرين. وقال متحدث عسكري اسرائيلي ان الغارة الجوية استهدفت مجموعة من المسلحين أطلقوا قذائف على اسرائيل.

أدت غارة اسرائيلية في الليلة من 24 على 25 ديسمبر/كانون الأول الى مقتل فلسطيني وجرح 3 آخرين.
وقال متحدث عسكري اسرائيلي ان الغارة الجوية استهدفت مجموعة من المسلحين أطلقوا قذائف على اسرائيل.
وقد قصفت الفصائل الفلسطينية عددا من المستوطنات بعشرات الصواريخ، ووصل بعضها الى مدينة عسقلان جنوب اسرائيل. وهددت حركة حماس من جهتها بتوسيع دائرة القصف ليطال مستوطنات كانت بعيدة عن مرمى الصواريخ سابقا. 
ومن جانب آخر ألغى مسيحيو غزة قداس منتصف الليل الذي كان من  المقرر اقامته بمناسبة عيد الميلاد، احتجاجا على منعهم من الوصول إلى بيت لحم وبسبب الأوضاع المأساوية التي تهدد حياتهم تحت الحصار.
وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي مارك ريغيف إن اسرائيل مصرة على مبادلة التهدئة بالتهدئة وفي حال استمرار الاعتداءات من جانب الفلسطينيين ستتحرك القوات الاسرائيلية للدفاع عن المدنيين.
ومن جانبه وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته الى  بيت لحم الوضع في القطاع بأنه خطير وتوقع أن تسير الأمور نحو الأسوأ.
وفي الوقت نفسه لا تزال مصر تبذل الجهود من أجل عودة الفلسطينيين والاسرائيليين الى التهدئة. فقد وجهت دعوة لوزيرة الخارجية الإسرائيلية  تسيبي ليفني لزيارة القاهرة يوم 25 ديسمبر/كانون الأول من أجل بحث هذا الموضوع بعد ان ناقشه الرئيس حسني مبارك مع الرئيس عباس. كما أعلنت وزارة الخارجية المصرية استعداد القاهرة لإدخال المساعدات الدولية إلى القطاع.
هذا ودعت القاهرة الفصائل الفلسطينية إلى اجتماع يعقد قريبا في القاهرة. وقال المتحدث بإسم الخارجية المصرية حسام زكي إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس طرح هذه الفكرة خلال محادثاته الأخيرة مع الرئيس المصري حسني مبارك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية